للمســلم ولغــير المســلم قصــة زواج رســول الله مــن الســـيدة عائشــة

2012/03/28

صحافة القاهرة: منصور حسن: أى مواطن مصرى يشرفه أن تكرهه إسرائيل.. وزير المالية: استرداد الأموال من نزلاء طرة لمصلحة مصر.. الحرية والعدالة يحقق فى تعيين نجل نائبه فى "البترول" بشكل استثنائى


الخميس، 15 مارس 2012 - 01:46
صحافة القاهرة اليومصحافة القاهرة اليوم















كتب سمير حسنى


 
إعلان جدول الثانوية العامة الأسبوع القادم، وتصريحات شرف: لابد من تنمية قناة السويس وتنفيذ الجسر مع السعودية، ومحاولات مكثفة للاتفاق على مرشح رئاسى "ثورى"، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الخميس.

أكد منصور حسن، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن بعض الصحف الإسرائيلية هاجمته وبعضها جامله، معلقًا على ذلك، بأنه كان معاديًا لإسرائيل فترة وجوده فى السلطة والحكومة فى عهد السادات، معتبرًا الهجوم ضده فخرا ووساما على صدره، موضحًا أن أى مواطن مصرى بحق يشرفه أن تكرهه إسرائيل.

علم «اليوم السابع» أن حسن مالك رجل الأعمال الإخوانى الشهير، قرر عقد مؤتمر موسع دعا إليه 500 من كبار رجال الأعمال فى مصر والعالم، يوم 24 مارس الجارى، لبحث سبل تنشيط الاستثمارات فى مصر وطمأنة رجال الأعمال فى العالم على مناخ الاستثمار والفرص التى يتيحها الاقتصاد المصرى فى الفترة الحالية.

ويأتى المؤتمر ضمن تدشين الجمعية المصرية لتنمية الأعمال «ابدأ»، التى يقول حسن مالك إنها تضم رجال أعمال مصريين من جميع الاتجاهات والأنشطة، مشدداً على أن الجمعية ليست مقصورة على رجال الأعمال المنتمين إلى جماعة الإخوان أو حزب الحرية والعدالة ويشير منظمو المؤتمر إلى أن دعوة 500 رجل أعمال من أنحاء العالم ستكون فرصة لتأكيد المعلومات الحقيقية حول مناخ الاستثمار والاقتصاد فى مصر، وتقديم الصورة الحقيقية بما يطمئن رؤوس الأموال التى قد تكون تأثرت بأخبار وشائعات تبالغ فى تصوير الانفلات الأمنى وتحذر من القدوم لمصر .

◄ المستشارة نهى الزيني: المادة الثانية من الدستور "مخيفة" 
◄ الشورى يمنع الصحف القومية من نشر أخبار المرشحين للرئاسة 
◄ وزير المالية: لا تصرف فى ممتلكات "الوطنى" بدون موافقة رئيس الوزراء 
◄ ضابط الأمن الوطنى أمام النيابة: لم أحرض أحدًا والمتظاهرون "ضربونى"
◄ بيلوسى و6 من أعضاء الكونجرس يلتقون طنطاوى والكتاتنى 
◄ حقوقيون: "حد الحرابة" يفتح الطريق للإفلات من تطبيق القانون 
◄ العوا: لا مكان لأى ديانة سوى الإسلام والمسيحية واليهودية على أرض مصر 
◄ النيابة تتجه لمقاضاة البلكيمى بتهمة التزوير 


أكد وزير المالية الدكتور ممتاز السعيد، أن استرداد الأموال من نزلاء طرة سوف يصب فى مصلحة مصر، نظراً للظروف القاسية التى تمر بها البلاد، فى ضوء تقلص الاحتياطى النقدى وارتفاع عجز الموازنة.

وقال: إننى أرى، كوزير للمالية أنه من المصلحة البدء فى التفاوض، مادام القانون ليس ضد التصالح فى قضايا الفساد المالى فقط، وكشف السعيد عن أنه لم تتقدم حتى الآن الأعداد الكافية من نزلاء طرة للبت فى التفاوض.

وأوضح أن الأموال المقرر استردادها سوف تضاف إلى الاحتياطى النقدى وخزانة الدولة، وأشار إلى أن هذا الأمر سوف يتم من خلال وزارة العدل، واللجنة المشكلة بها .

فى تصعيد جديد لقضية استيراد اللحوم الأفريقية الحية من دول حوض النيل وفى مقدمتها إثيوبيا والسودان، أعلنت أمس جميع الشركات المصرية العاملة فى الاستيراد تجميد نشاطها تماما ووقف الاستيراد للماشية الأفريقية، وإعادة اللجان البيطرية الموجودة فى إثيوبيا والسودان إلى القاهرة، اعتراضاً على سياسات وزارة الزراعة فى التعامل مع قضية استيراد اللحوم والإصرار على التشهير بالشركات فى وسائل الإعلام.

◄ الحبس سنة لشعبان عبد الرحيم
◄ وقفة صلاة من أجل البابا
◄ إضراب جزئى بالنقل العام
◄ هيئة لرعاية المصريين بالخارج وحل مشاكلهم
◄ 3256 طن قمح فاسد تحتوى على حشرات حية وميتة 
◄ فحوصات طبية للكتاتنى بعد إصابته بالإرهاق
◄ الحمى القلاعية بلغت ذروتها ومعدل الإصابة ينخفض خلال أيام

قررت وزارة التربية والتعليم، نقل لجان امتحانات الثانوية العامة التى تقع فى المنطقة المحيطة بوزارة الداخلية، إلى لجان أخرى تابعة لنفس الإدارة، تجنباً لأى أحداث قد تقع خلال فترة الامتحانات، وأكد محمود ندا مدير الإدارة العامة للامتحانات، أنه سيتم الإعلان عن جدول الثانوية العامة الأسبوع القادم، كما سيتم تسليم أرقام الجلوس لطلاب المرحلة الأولى منتصف مايو القادم.

فى أول ظهور رسمى لرئيس الوزراء السابق، حضر عصام شرف اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب أول أمس، لمناقشة مشروع محور تنمية قناة السويس، وقال شرف فى بيان أمام اللجنة، إذا لم نحجز لنفسنا مكانا على الخريطة تخطيط الشاحنين العملاقة، سنفقد ميزة كبيرة لنا، وشدد شرف على أهمية مشروع الجسر الذى يربط مصر والسعودية، معتبرا إياه مشروعا من شأنه إعطاء ثقل كبير جداً.

◄ المحكمة العليا تقضى بدستورية قانون الانتخابات الرئاسية 
◄ الإخوان والسلفيون: لا للتصالح مع رموز طرة
◄ القبض على عاطل ومعه لفافة بانجو أثناء سحبه أوراق الترشح 
◄ حزب النور يتراجع ويسمح لأعضائه بدعم أى مرشح إسلامى

أكد الفريق أحمد فاضل، رئيس هيئة قناة السويس، أمس، ارتفاع إيراد القناة اليومى من رسوم العبور للسفن بالقناة الى 19.4 مليون دولار، بما يوازى 117 مليون جنيه، وقال إن الإيرادات تحققت بعد تطبيق القرار الجديد لزيادة رسوم العبور بقيمة 3% من مارس الجارى.

أكدت أمانة حزب الحرية والعدالة بالغربية، أنها بصدد التحقيق فى صحة واقعة تعيين نجل الشيخ السيد عسكر، رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشعب، بشركة "جاسكو" للبترول، وأشارت إلى أن نجل عسكر كان قد فصل من عمله بشركة بتروتريد قبل ثورة يناير بسبب مباحث أمن الدولة.

◄ اتحاد الكرة يؤجل عقوبة "المصرى" ويلجأ لـ"فيفا"
◄ "عكاشة": تزايد المشرحين للرئاسة "عدم احترام للمنصب
◄ مصر تطلق غداً مبادرة للتعاون الثلاثى مع ليبيا وتونس
◄ الاستشارى ينتظر جلسة "تحديد المصير" مع "العسكرى" 

كثفت قيادات سياسية حزبية ومستقلة، جهودها فى محاولة لإقناع عدد من مرشحى الرئاسة المحسوبين على "معسكر الثورة"، تشكيل فريق رئاسى، يخوض المعركة الانتخابية لمواجهة المرشحين الرئاسيين المحسوبين على النظام القديم، بحسب مصدر سياسى مطلع.

تطور الإضراب الجزئى الذى بدأه عمال هيئة النقل العام أمس الأول ليصل الى 7 جراجات، صباح أمس، وهدد السائقون بإضراب شامل بجميع جراجات الهيئة والبالغ عددها 28 جراجًا، فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم واستمرار تجاهلهم.

◄ حاتم بجاتو: الانتخابات غير قابلة للتزوير 
◄ الداخلية تبرئ ضابط الأمن الوطنى 
◄ أمريكا تأمر سفيرتها بالتعتيم على قضية التمويل الأجنبى 
◄ وزير المالية: الموظف سيرد أى أموال تزيد على الحد الأقصى لأجره فى نهاية كل عام

0 التعليقات:

إرسال تعليق