للمســلم ولغــير المســلم قصــة زواج رســول الله مــن الســـيدة عائشــة

2012/04/07

تسيسكا موسكو يسقط في كمين أنجي،كيف سقط تسيسكا فى كمين انجى،Tcesca Moscow falls in ambush Angie

تسيسكا موسكو يسقط في كمين أنجي،كيف سقط تسيسكا فى كمين انجى،Tcesca Moscow falls in ambush Angie

تسيسكا موسكو يسقط في كمين أنجي
RIA NOVOSTI
تسيسكا موسكو يسقط في كمين أنجي
سقط فريق تسيسكا موسكو على ملعبه في فخ التعادل السلبي أمام فريق أنجي القادم من مدينة محج قلعة في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 7 أبريل/نيسان على ملعب "لوجنيكي" بموسكو، في إطار منافسات المرحلة الثامنة والثلاثين للدوري الروسي الممتاز بكرة القدم.
واكتفى فريق تسيسكا موسكو بنقطة يتيمة أضافها الى رصيده الذي وصل الى 66 نقطة، ويحتل المركز الثاني
 بفارق 3 نقاط أمام دينمو موسكو الذي تعادل بدوره مع ضيفه روبين القادم من مدينة قازان، بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما في وقت سابق من اليوم على ملعب "أرينا خيمكي" بضواحي موسكو.
في حين يغرد حامل اللقب زينيت بطرسبورغ في الصدارة بمفرده برصيد 77 نقطة، وذلك بعد أن كان قد فاز على مضيفه لوكوموتيف موسكو بهدف وحيد في وقت سابق من اليوم ايضاً.
كما أضاف فريق أنجي نقطة الى رصيده الذي ارتفع الى 60 نقطة ويحتل المركز السابع في الدوري.
وفي مباراة أخرى من المرحلة نفسها، ولكن ضمن منافسات دوري (تفادي الهبوط)، فاز فريق أمكار على ضيفه روستوف القادم من مدينة روستوف على نهر الدون بهدف وحيد أحرزه الكسندر غاسكان في الدقيقة الـ 69 من ضربة جزاء، من عمر اللقاء الذي جمعهما على ملعب "زفيزدا" بمدينة بيرم.
ورفع فريق أمكار رصيده الى 47 نقطة، ويحتل المركز العاشر على سلم الترتيب العام، بينما توقف رصيد روستوف عند 42 نقطة، ويحتل المركز الثاني عشر في الدوري

الحارس أكنفييف يعود الى الملاعب بعد غياب طويل،RIA NOVOSTI ،لمازا اكنفييف عاد الى الملاعب بعد الغياب الطويل ،عودة اكنفييف الى الملاعب

الحارس أكنفييف يعود الى الملاعب بعد غياب طويل،
RIA NOVOSTI ،لمازا اكنفييف عاد الى الملاعب بعد الغياب الطويل ،عودة اكنفييف الى الملاعب

الحارس أكنفييف يعود الى الملاعب بعد غياب طويل
RIA NOVOSTI
الحارس أكنفييف يعود الى الملاعب بعد غياب طويل
أعلن ليونيد سلوتسكي مدرب فريق تسيسكا موسكو ثاني الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، يوم السبت 7 أبريل/نيسان أن حارس الفريق الدولي إيغور أكنفييف سيعود بعد الى الملاعب أكثر من 7 أشهر بسبب الاصابة.
وقال سلوتسكي في أثناء المؤتمر الصحفي الذي انعقد عقب مباراة فريقه ضد أنجي التي انتهت بالتعادل السلبي ضمن المرحلة الثامنة والثلاثين للدوري المحلي، إن:" إيغور سيلعب في مباراة زينيت بطرسبورغ"، وذلك في الرابع عشر من الشهر الجاري ضمن  منافسات المرحلة الـ 39 للدوري.
يذكر أن أكنفييف تلقى إصابة بليغة في ركبته اليسرى بعد تدخل قوي من قبل ويليتون مهاجم فريق سبارتاك موسكو في المباراة التي جمعت الفريقين في 28 أغسطس/آب عام 2011، ضمن الجولة الـ 22 من الدوري المحلي، حيث كشف الفحص الطبي الذي أجري للحارس عن تمزق كامل للرباط الصليبي الأمامي لركبته اليسرى وكسر في الغضروف الداخلي، وغاب إيغور أكنفييف نتيجة لذك عن حراسة مرمى فريقه تسيسكا موسكو والمنتخب الروسي أكثر من 7 أشهر.

المنظمات الإسلامية الفرنسية تجتمع بعد حادثة تولوز،لمازا تجمعت المنظمات الاسلامية فى فرنسا ،تجمع المنظمات الاسلامية فى فرنسا

المنظمات الإسلامية الفرنسية تجتمع بعد حادثة تولوز،لمازا تجمعت المنظمات الاسلامية فى فرنسا ،تجمع المنظمات الاسلامية فى فرنسا


المنظمات الإسلامية الفرنسية تجتمع بعد حادثة تولوز
إنطلقت في بورجيه قرب باريس الجمعة 6 أبريل/ نيسان، فعاليات التجمع السنوي لاتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا الذي تستمر اعماله حتى التاسع من الشهر الجاري.
ويشارك في التجمع عدد من المفكرين الإسلاميين، ومن أبرزهم راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة التونسية، وطارق رمضان حفيد حسن البنا مؤسس حركة الإخوان المسلمين. ويغيب عن الفعالية عدد من الدعاة منهم عائض القرني وكذلك الشيخ يوسف القرضاوي الذي أعلنه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي شخصا غير مرغوب فيه في فرنسا بحجة ان تصريحاته تدعو الى العنف. وحذر ساركوزي اتحاد المنظمات الاسلامية في فرنسا من جعل الملتقى منبرا للكراهية.
التفاصيل في التقرير المصور

الافريقي التونسي الى الدور الـ 16 لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي،تونس والرياضة

الافريقي التونسي الى الدور الـ 16 لمسابقة كأس الاتحاد الافريقى،تونس والرياضة ،شاهد مباراة تونس
 
الافريقي التونسي الى الدور الـ 16 لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي
AFP FETHI BELAID
 
الافريقي التونسي الى الدور الـ 16 لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي
تأهل نادي الافريقي التونسي الى الدور الـ 16 لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية)، على حساب ضيفه فريق سان جورج الاثيوبي، بفوزه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في لقاء الإياب الذي أقيم بينهما يوم السبت 7 أبريل/نيسان على ملعب "رادس" بالعاصمة تونس، في إياب الدور الأول للمسابقة.
وقد أحرز الجزائري عودية محمد أمين مهاجم الافريقي هدفين لفريقه، بينما تكفل مواطنه المدافع مختار بن موسى بتسجبل الهدف الثالث للفريق التونسي في الدقيقة الـ 52، قبل أن يسجل الفريق الاثيوبي هدفه الوحيد عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.
وحجز الافريقي بطاقة العبور الى الدور الـ 16 للمسابقة، بتفوقه على الفريق الاثيوبي بنتيجة مجموع مبارتي الذهاب والإياب، حيث كان الفريقان قد تعادلا بهدف لكل منهما ذهاباً قبل أسبوعين بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا.
وفي مباراة أخرى ضمن المسابقة نفسها يلتقى الفريق التونسي الآخر الصفاقسي مع ليوبار الكونغولى في وقت لاحق من اليوم على ملعب "الطيب المهيرى" بمدينة "صفاقس" التونسية، ضمن منافسات دور الإياب للمسابقة، وكان الصفاقسي قد فاز على منافسه بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة الذهاب

2012/04/06

بالصور.. الدجاجة "هيلدا" صدمت بعدما وجدت أولادها بطاً

بالصور.. الدجاجة "هيلدا" صدمت بعدما وجدت أولادها بطاً

الجمعة، 6 أبريل 2012 - 14:18
الدجاجة وأبناؤها من البط 
الدجاجة وأبناؤها من البط
كتبت نهى عبد النبى
 
 
 
من الواضح أنها ليست والدتهم حتى صوتها مختلف عن صوتهم، ولكن ذلك على ما يبدو لم يزعج هؤلاء الطيور الصغيرة الرقيقة.

قالت جريدة "الديلى ميل" البريطانية إن الدجاجة هيلدا فقست بيض بط، بعد أن احتضنت البيض بطريق الخطأ على عش خاطئ لمدة شهر، وعلى ما يبدو أنها لم تكن تدرك أن بطة هى من وضعت هذا البيض.


وأفادت الجريدة أن صاحب المزرعة فيليب بالمرأصيب بالحيرة، عندما وجد أن هيلدا نادراً ما كانت تترك البيض بمفرده حتى فقست بعد 28 يوما.


يقول فيليب "نحن نقوم بتربية الدجاج والبط سويا، وهذا ما سبب حدوث هذا الخلط"، وعندما رأيت الدجاجة تحتضن البيض، فاعتقدت أنه لها أو لدجاجة أخرى لأنها كانت نادراً ما تتركه.


وأن الدجاجة كانت سعيدة بعشها طوال الـ28 يوماً، إلى أن شعرت بصدمة بعدما وجدت أولادها بطا، وليس دجاجا، ومن المدهش الآن أنها قادرة على تربيته، وهم يرقضون وراءها، ولكن الطريقة الوحيدة التى تجعلها تشعر بالفرق بعد أن يبدأوا السباحة فى البركة، وهو الشىء الذى لا يستطيع الدجاج فعله.








تشكيلة رائعة بالصور.. الأحجار الملونة تتألق بألوان الربيع

بالصور.. الأحجار الملونة تتألق بألوان الربيع

الجمعة، 6 أبريل 2012 - 17:19
أحجار ملونة للربيع 
أحجار ملونة للربيع
كتبت دعاء حسام الدين
 
 
تؤكد مصممة الحلى والإكسسوار ميرى ميخائيل أن الأحجار الكريمة تتصدر موضة فصل الربيع والصيف القادم بشكل كبير، ولكن على اختلاف ألوانه، فنجد البرتقالى والأصفر والموف والروز والفوشيا من أكثر الألوان التى يتألق بها حلى الربيع، مع تراجع اللونين الأسود والبنى، واللذين يتناسبان مع حلى فصلى الشتاء والصيف أكثر. والأحجار الملونة يبرز جمالها معدن النحاس، بلونه الأصفر، والذى بدوره يستحوذ على خطوط الموضة، مع تراجع للنحاس المائل للفضى.

وتشير ميرى إلى أن أشكال الحجر هذا الموسم اختلف عن سابقه، حيث تظهر قطع الأحجار على شكل ألعاب مثل الفراشات والدرافيل، وعلى شكل فيل ونجوم أيضا، ومن الأفضل ترك القطعة حرة تتدلى من الحلى أكثر من رصها بشكل تقليدى بجوار بعضها البعض.


والجديد أيضا هو توافر الحجر الفيروزى، ولكن بألوان مختلفة غير اللون الفيروزى المائل للأزرق الذى اعتدنا عليه، فيظهر الحجر الفيروزى الملون بألوان أخرى.


وانتشار الأحجار الكريمة لم يطغ ويسحب البساط من الكريستالات واللؤلؤ، والذى يبدو كل منهم فى تألقه، على سبيل المثال تنتشر قطع الكريستالات، ولكن المصمتة أكثر من الشفاف، وتنتشر القطع الكبيرة منه أكثر من تلك الصغيرة. وبالنسبة للؤلؤ فلا يزال اللؤلؤ الطبيعى متربع على عرش الأناقة والفخامة، وتميل له العديد من السيدات.


وترى ميرى أن حلى النهار لابد أن يختلف عن تلك التى تستخدم ليلا، فالنهار يحتاج ألواناً هادئة غير صارخة، مثال إذا كان الحجر برتقالياً يستخدم معه اللؤلؤ الأبيض والنحاس الفضى. ولكن الليل مختلف عن النهار، حيث يستوعب الألوان كلها، فيمكن ارتداء أسورة كلها تتمتع باللون البرتقالى أو الأصفر.














وقفة لأنصار أبو إسماعيل بـ"التحرير" للتأكيد على حقه فى الترشح

وقفة لأنصار أبو إسماعيل بـ"التحرير" للتأكيد على حقه فى الترشح

الجمعة، 6 أبريل 2012 - 18:15
انصار ابو اسماعيل 
 انصار ابو اسماعيل
 
 
نظم الآلاف من أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح لرئاسة الجمهورية، وقفة بميدان التحرير فى مسيرة قادمة من مسجد التوحيد بغمرة باتجاه ميدان طلعت حرب، للتأكيد على حقه فى الترشح.







































تعلم فن تحويل سلوكياتك السلبية إلى إيجابية

تعلم فن تحويل سلوكياتك السلبية إلى إيجابية


الجمعة، 6 أبريل 2012 - 22:09

محمد الشربينى خبير التنمية البشرية 
 محمد الشربينى خبير التنمية البشرية

كتبت فاطمة خليل

قد يعتقد البعض أنه لا يستطيع تغييرسلوكياته السلبية، لأنها أصبحت جزءاً من تكويننا، ولكن لوجود العادات السلبية فى حياتنا أثر سيئ قد ينعكس على تصرفاتنا وفهم الآخرين لنا، ويؤثر على التعامل معهم، سواء فى محيط العمل أو فى المحيط الأسرى، لذا يقدم لنا محمد الشربينى، خبير التنمية البشرية، مجموعة من النصائح حول فن تغيير السلوكيات السلبية وتحويلها إلى إيجابية.

أكد محمد الشربينى أن أى سلوك سلبى تستطيع تغييره وتحويله إلى عادة إيجابية، وذلك عن طريق فن تغيير السلوك السلبى الذى يجب أن نتعلمه ونتقنه فى حياتنا، فإحداث أى تغيير فى سلوكياتنا يتطلب الإحساس بالذات والتركيز على تصرفاتنا، وردود الأفعال التى نحصل عليها، ثم إحداث تواصل مع الذات ونسأل أنفسنا "لماذا نفعل ذلك"، وما نشعر به عند فعل ذلك؟

وأضاف أنه بالإجابة على هذه الأسئلة خلال التواصل مع الذات نحصل على الإحساس الكامل تجاه هذا السلوك، وفهم ما يحدث بداخلنا أثناء فعل هذا السلوك السلبى، وهنا نكون قد بدأنا فى الخطوة الأولى فى السيطرة على الذات عن طريق الإحساس الكامل بالذات، وهنا يحدث أولى خطوات التغيير عن طريق التفكير الذى يتحول بعد ذلك إلى إدراك لوجود عادة سلبية واجبة التغيير، ثم نبدأ بالتركيز وملاحظة هذا السلوك ومدى تكراره، وهنا نصل إلى مرحلة التعلم فى تغيير السلوك السلبى.

وأوضح أن هناك أربع مراحل نمر بها فى مرحلة تعلم تغيير السلوك السلبى، وفى نهاية مرحلة التعلم نستطيع بالفعل أن نحصل على تحويل كامل للسلوك السلبى وتحويله إلى إيجابى، ويصبح عادة إيجابية فى حياتنا.

وأضاف أن مراحل تعلم تغيير السلوك السلبى هى: أولاً أنك لا تعرف ما لا تعرفه، وثانياً أنك تعرف ما لا تعرفه، وتعنى أنك تعرف ولا تنفذ، والمرحلة الثالثة أنك تعرف وتنفذ، وتعنى أنك تقوم بعمل كل ما يلزم لتنمية مهاراتك الذاتية لتغيير السلوك السلبى، ورابعاً أن تحول ما تعرفه إلى عادة فى حياتك، أى أنه بتكرار المرحلة السابقة فيصبح السلوك الجديد عادة فى حياتك، وهنا تحصل على تغيير للسلوك السلبى إلى سلوك إيجابى، وتحويله إلى عادة فى حياتك

مصر تحتفل بعيد اليتيم تحت شعار "لست وحدك"

"المحروسة" تحتفل بعيد اليتيم تحت شعار "لست وحدك"

الجمعة، 6 أبريل 2012 - 19:59
صورة ارشيفية 
 صورة ارشيفية
كتبت نهى عبد النبى
 
 
 
تقيم جمعية مصر المحروسة بلدى اليوم الجمعة، احتفاله السنوى بيوم اليتيم، تحت رعاية فودافون مصر بنادى الربوى بمدينة الشيخ زايد تحت شعار "لست وحدك".

يبدأ الحفل فى الساعة العاشرة صباحا بتناول وجبه فطار للأطفال، وبعدها تبدأ الفقرات حتى الثالثة عصرا بفقرة شو عرائس، ثم صلاة الجمعة، ويليها فقرة التنورة، توزيع الهدايا، فقرة الساحر، فقرة شد الحبل.


ومن المقرر أن يحضر الحفل بعض الفنانين والرياضين منهم كابتن أبو تريكة، خالد توحيد، والفنانة شيرى عادل، سميرة عبد العزيز، وسامح الصريطى.


وقالت هبة السيد، المسئول الإعلامى للجمعية، لـ"اليوم السابع"، إن جمعية مصر المحروسة تعتبر هذا اليوم بداية خير وأمل لليتيم، حيث أننا نتذكره دائما ونشعره بأن هناك من يفكر فيه، حيث إن لدينا 930 أسرة مما يقترب من 3 آلاف طفل يتيم.

تم القبض على هاربين من سجن أبو زعبل ووادى النطرون

القبض على هاربين من سجن أبو زعبل ووادى النطرون
الجمعة، 6 أبريل 2012 - 20:56
صورة أرشيفية 
 صورة أرشيفية
الدقهلية - صالح رمضان والإسماعيلية - جمال حراجى
 
 
 
ألقت مباحث الإسماعيلية القبض على هارب من سجن أبو زعبل بدائرة قسم شرطة التل الكبير، كان يقضى عقوبة السجن عشر سنوات فى قضية مخدرات، وهرب أثناء الثورة، فتم التحفظ عليه، وجارٍ التحقيق.

وكان اللواء محمد عيد مدير أمن الإسماعيلية، تلقى إخطارا من العميد طارق عجيز، رئيس المباحث الجنائية، يفيد بأن إدارة البحث الجنائى ووحدة مباحث التل الكبير قد ألقت القبض على محمد إسماعيل السيد محمد العوضى "24 سنة" مقيم بالزقازيق شرقية هارب من سجن أبو زعبل فى القضية رقم 6792 لسنة 2010 جنايات الزقازيق مخدرات وكان يقضى عقوبة الحبس 10 سنوات، وذلك بعد ورود معلومات حول تواجد المتهم بناحية أبو حليفى بالتل الكبير، تم التحفظ على المتهم وتم عرضة على النيابة وجارٍ التحقيق.


من ناحية أخرى، تمكنت مباحث الدقهلية من إلقاء القبض على سجين هارب من سجن وادى النطرون ومحكوم عليه بالسجن المؤبد فى قضية خطف واغتصاب.


تلقى اللواء عمر عبد اللطيف، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من العميد عماد الخولى، مأمور مركز طلخا، بوجود معلومات تؤكد وجود السجين الهارب هانى طه "26سنة" داخل شقة طليقته بمدينة طلخا.


فتم تشكيل فريق بقيادة العميد سعيد عمارة، مدير المباحث، والعميد فتح الله حسنى رئيس المباحث، والرائد أحمد سليم رئيس مباحث طلخا، وعدد من الشرطيين السريين، وتمكنوا من إلقاء القبض عليه فى مكان البلاغ.


وتبين أن المتهم محكوم عليه بالسجن 25 عاما بتهمة الخطف والاغتصاب، وأنه تمكن من الهروب من سجن وادى النطرون عقب اندلاع أحداث الثورة العام الماضى، وتم تحرير المحضر اللازم وجارٍ عرض المتهم على النيابة العامة.

بمعرفة / عبد المولى الفرجانى 

النقد: اتفاقنا مع مصر يعتمد على سرعة اتفاق الأطراف السياسية

النقد: اتفاقنا مع مصر يعتمد على سرعة اتفاق الأطراف السياسية

الجمعة، 6 أبريل 2012 - 20:11
كرستين لاجارد رئيس صندوق النقد الدولى 
 كرستين لاجارد رئيس صندوق النقد الدولى
واشنطن ( أ ش أ)
 
 
 
قال المتحدث باسم صندوق النقد الدولى "جيرى رايس" إن الجدول الزمنى لإبرام اتفاق بين الصندوق ومصر يعتمد على سرعة اتفاق وتأييد الأطراف السياسية فيما يتعلق بالبرنامج الاقتصادى.

وأضاف أن الفريق التقنى للصندوق بدأ محادثاته مع المسئولين فى مصر بشأن عناصر محددة فى برنامج الحكومة، وقد اجتمع مع ممثلى الأحزاب السياسية، مشيرا إلى أن هذه المباحثات مازالت جارية، وأن التأييد السياسى واسع النطاق لأى برنامج يدعمه صندوق النقد الدولى ضرورى لنجاح تنفيذه.

وأوضح أن الجدول الزمنى لإبرام أى اتفاق يعتمد على مدى سرعة التقدم الذى تحرزه جميع الأطراف بشأن هذه المسائل

تحذر من نهب وتدمير الآثار السورية

"اليونسكو" تحذر من نهب وتدمير الآثار السورية

الجمعة، 6 أبريل 2012 - 22:05
اليونسكو 
  اليونسكو
بيحزرو من مس الاثار وكل يو يموت من الاطفال مش مشكلة 
كتبت بسمة المهدى
 
 
 
حذر خبراء الآثار من مخاطر التدمير والنهب المحدقة بالكنوز الأثرية فى سوريا، بما فيها آثار مدينة تدمر والآثار اليونانية والرومانية فى افاميا، بسبب الاضطرابات التى تشهدها البلاد منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية فيها قبل أكثر من عام.

وتقول مديرة المتاحف فى سوريا هبة الساحل فى تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية "فى الأشهر الثلاثة أو الأربعة المنصرمة، سجلت الكثير من عمليات النهب، فى افاميا لدينا مقطع مصور يظهر لصوصا ينتزعون فسيفساء بواسطة آلة ثقب .. وفى تدمر تنشط حركة سرقة الآثار والتنقيب عنها بشكل غير شرعى".

وأضافت هبة أنه على الرغم من أن سرقة الآثار أمر موجود فى سوريا منذ سنوات، إلا أن وتيرتها ارتفعت بسبب الاضطرابات التى حرمت بعض المواقع التاريخية من الحماية اللازمة.

من جهة أخرى، يقول الناشطون المعارضون مستندين إلى مقاطع فيديو مصورة، إن الجيش السورى قصف عدة مواقع أثرية من بينها قلعة المضيق فى ريف حماة، خلال عملياته لاستعادة المناطق الخارجة عن سيطرة النظام.

وقد كان متحف مدينة حماة فى وسط البلاد فريسة للصوص الآثار، بما فى ذلك الأسلحة القديمة المعروضة فيه وتمثال يعود إلى العصر الأرامى، كما تعرضت للنهب مدينة ايبلا الأثرية الواقعة فى محافظة ادلب، التى تركزت فيها العمليات العسكرية والاشتباكات بين القوات النظامية والمنشقين عنها فى الأسابيع الماضية.

ويرجح الخبراء أن تكون القطع الأثرية المسروقة يجرى تهريبها عبر لبنان أو دول مجاورة أخرى، لتباع فى السوق السوداء.

وحضت منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة الشهر الماضى الدول الأعضاء والهيئات الدولية إلى حماية التراث الثقافى الغنى فى سوريا وضمان عدم تعرضه للسرقة والتهريب من البلاد، ووقالت اليونسكو فى بيان إن الإضرار بتراث بلد هو أضرار بروح الشعب وهويته

الفراعنة خارج نطاق الخدمة فى ثالث أيام بطولة العالم للتايكوندو

الفراعنة خارج نطاق الخدمة فى ثالث أيام بطولة العالم للتايكوندو

الجمعة، 6 أبريل 2012 - 22:10
صورة ارشيفية  
صورة ارشيفية
شرم الشيخ - رامى ناجى
 
 
 
لم يحقق لاعبو المنتخب الوطنى لناشئى التايكوندو المراكز الأولى خلال مشاركتهم فى منافسات بطولة العالم، التى أقيمت مساء اليوم بمدينة شرم الشيخ، حيث أسفرت المنافسات عن فوز بطل كوريا بالمركز الأول فى وزن تحت 55 ك ناشئين وجاء بطل فرنسا فى المركز الثانى، بينما تقاسما بطلا ايطاليا وبولندا المركز الثالث.

وفى وزن تحت 78 ك، فاز بطل إيران بالمركز الأول وكان المركز الثانى من نصيب بطل ألمانيا، وتقاسما بطلا روسيا وصربيا المركز الثالث.

وفى وزن تحت 49 ك فازت بالمركز الأول بطلة روسيا وجاءت بطلة أمريكا فى المركز الثاني، بينما تقاسمت بطلتى إيران وقبرص بالمركز الثالث.

وفى وزن تحت 68 ك، فازت بطلة أذربيجان بالمركز الأول وبطلة هولندا بالمركز الثانى وتقاسمتا بطلتى تايلاند والمكسيك المركز الثالث.

من المقرر أن يستكمل لاعبو المنتخب الوطنى منافساتهم على أربعة أوزان غدا السبت، حيث يلعب محمد هانى على وزن تحت 49 ك والفنجرى مصطفى على وزن تحت 63 ك وسمر أحمد على وزن تحت 42 ك ورودينا أبو الروس تحت 55 ك

الصحافة الاسرائيلية فى مصر تلغى احتفالاتها بعيد الفصح وتبدى قلقها

الصحف الإسرائيلية: السفارة الإسرائيلية فى مصر تلغى الاحتفالات بعيد الفصح.. و رئيس الأركان الإسرائيلى يترأس جلسة مشاورات لتقييم الموقف بعد سقوط صاروخين فى إيلات

الخميس، 5 أبريل 2012 - 11:57
إعداد / ريم عبد الحميد
 
 
 


يديعوت أحرونوت:
السفارة الإسرائيلية فى مصر تلغى الاحتفالات بعيد الفصح
ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أنه ولأول مرة منذ توقيع اتفاقية السلام مع مصر عام 1979، لن يعقد السفير الإسرائيلى بالقاهرة احتفالا بعيد الفصح فى مقر إقامته.

وتضيف الصحيفة، تمت دعوة عشرات الضيوف للمشاركة فى عشاء الفصح التقليدى فى مصر بمقر إقامة السفير من بينهم دبلوماسيون ورجال أعمال إسرائيليون، لكن السفارة قامت بتقليل أنشطتها منذ سبتمبر الماضى بعد الهجوم على مقرها من قبل حشود غاضبة بسبب مقتل جنود مصريين على الحدود مع إسرائيل.

وكانت إسرائيل قد أرسلت طائرتين عسكريتين للقاهرة لنقل محتويات من السفارة تشمل وثائق ومعدات إلى الدولة العبرية، كما أن طاقم السفارة يعود إلى إسرائيل كل عطلة أسبوعية لأسباب أمنية. وبما أن عيد الفصح هذا العام سيأتى فى ليلة يوم الجمعة، فإن مسئولى السفارة قرروا عدم إجراء احتفال به. وسيحتفل السفير وفريقه بالعيد اليهودى مع عائلاتهم فى إسرائيل. لكن الجالية اليهودية الصغيرة فى القاهرة هى التى ستحتفل بهذا العيد كما تفعل كل عام.



جيوزاليم بوست:
كراهية أمريكا تزحف إلى السياسة المصرية من جديد
نشرت الصحيفة تقريرا عما أسمته كراهية مصر أو المصريين لأمريكا، وهو ما توضحه بالقول إن واشنطن أيدت الثورة المصرية لكنها الآن تواجه اتهامات بتقديم المساعدات وتسليح جنرالات المجلس العسكرى.

وتشير الصحيفة إلى أن النقاش السياسى أصبح من العادات فى مصر بعد الثورة، وعلى أحد المقاهى تناقش مجموعة من الشباب حول دور الولايات المتحدة، فقال أحد الناشطين ويدعى أسامة طارق إن المصريين لم ينتقدوا أمريكا بعد الثورة لأنها كانت تدعمنا لكن هذا تغير الآن بسبب أسلحتهم ودعمهم للجيش.

ويضيف طارق الذى شارك فى الاحتجاجات الأخيرة قائلا: "لقد ناضلنا ومازلنا نناضل من أجل الحرية، لكن أمريكا لا تزال ترسل أسلحة ورصاصات تؤذى وتقتل الناس الذين تقول إنها تدعمهم. ويقول شاب آخر: لماذا لا ينبغى أن نكره أمريكا، فهم المسئولون عن مقتل الكثير من المصريين بأسلحتهم فى إشارة إلى المساعدات العسكرية التى تقدمها واشنطن للجيش الذى يتولى الحكم الآن.

ورغم أن الجيش يتولى الحكم بشكل مؤقت، إلا أن علاقات واشنطن مع مصر أصبحت متوترة فى ظل أزمة المنظمات الأمريكية ومحاكمة العاملين بها، والتى دفعت بواشنطن للتهديد بقطع المعونة، قبل أن يعود النشطاء الأمريكيين لبلادهم وتوافق واشنطن على استئناف المعونة.

وتتابع جيوزاليم بوست قائلة إن العداء لأمريكا يزحف من جديد إلى السياسة المصرية، وغالبا ما يتحدث الجيش عن الأيدى الخفية، ويتذكر السياسيون الإسلاميون التكتيكات التى استخدمها نظام مبارك والتى كانت تشير للتدخل الأمريكى والإسرائيلى باعتباره مصدر المشكلات المصرية.

وتحدثت الصحيفة عن استطلاع معهد جالوب الذى أجرى مؤخرا، وكشف عن أن الرأى العام المصرى يزداد رفضه للمساعدات الأمريكية. وقالت إن النشطاء يركزون بشكل عام على نقاط محددة فى عدائهم لأمريكا، فهم يريدون من واشنطن أن تنهى المساعدات العسكرية، ويطالب الكثيرون لإنهاء المعونة تماما أو على الأقل وقف قنابل الغاز المسيلة للدموع والذخائر الأخرى المستخدمة ضد المحتجين.



الإذاعة الإسرائيلية:
رئيس الأركان الإسرائيلى يترأس جلسة مشاورات لتقييم الموقف بعد سقوط صاروخين فى إيلات
ذكر راديو إسرائيل أن رئيس الأركان الإسرائيلى الجنرال بينى جانتس سيترأس صباح اليوم، جلسة مشاورات لتقييم الموقف عقب سقوط صاروخين من طراز جراد أطلقا من سيناء الليلة الماضية باتجاه مدينة إيلات الإسرائيلية، وفقا لزعمها.

ويشارك فى الجلسة قائد المنطقة الجنوبية فى جيش الدفاع الميجور جنرال تال روسو ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الميجور جنرال افيف كوخافى. وكان الجيش الإسرائيلى قد رفع حالة التأهب فى صفوف قواته فى محيط مدينة إيلات عقب الحادث.

وتواصل شرطة إيلات أعمال التمشيط بحثا عن بقايا أحد الصاروخين الذى سقط فى منطقة غير مأهولة بينما سقط الصاروخ الثانى فى حى فى طور البناء. وقررت قيادة الجبهة الداخلية دراسة إمكانية نصب منظومات للإنذار المبكر فى محيط مدينة إيلات وربط المدينة بنظام صفارات الإنذار المتبع فى التجمعات السكنية التى تعرضت لاعتداءات صاروخية من جهة قطاع غزة.

من جانبه، قال وزير الأمن الداخلى اسحاق اهارونوفيتش إن ما حدث فى إيلات لا يدعو إلى القلق، وحث الإسرائيليين على قضاء عطلة عيد الفصح فى المدينة، مشيراً إلى وجود خلايا نشطة للجهاد الإسلامى وحماس فى شبه جزيرة سيناء.



هآارتس:
سى أى إيه: سوريا كان بإمكانها تصنيع سلاح نووى لو لم يتم تدمير مفاعلها النووى عام 2007
نشرت الصحيفة تقريرا عن المسح السنوى للسى أى إيه والذى يتم تقديمه للكونجرس، وأوضحت أن مدير المخابرات الوطنية الأمريكية جيمس كلابر قال فى هذا التقرير إن سوريا كان بإمكانها أن تنتج بلوتنتيوم يستخدم فى الأسلحة النووية لو لم يتم تفجير مفاعلها النووى السرى عام 2007 بضربة جوية إسرائيلية.

كما أشارت الصحيفة إلى أن التقرير قال إن إيران واصلت المضى قدما فى برنامجها النووى عام 2011، إلا أن طموحاتها قد أحبطت نتيجة لما أسماه تقرير السى أى إيه بعض العقبات.
وجاءت تلك الاستنتاجات فى التقرير السنوى عن الحصول على التكنولوجيا المتعلقة بأسلحة الدمار الشامل والذخائر التقليدية المتقدمة.

ويؤكد هذا التقرير بشكل أساسى على تأكيدات كلابر السابقة ووكذلك تأكيدات رونالد بورجس، مدير استخبارات البنتاجون ومسئولين آخرين وكذلك البيانات التى تم تقديمها فى تقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ويتعامل التقرير بشكل أساسى مع قدرات إيران الحقيقية فى مقابل التقييات المتعلقة بنوايا القيادة الإيرانية فيما يخص استخدام تلك القدرات. لكن التقرير لا يتنازل سلوك إيران أو الأفعال التى يكن أن تقوم بها نتيجة لذلك

ابو اسماعيل يتحدى انا والطوفان،الشيخ حازم ابو اسماعيل يتحدى الصعاب

اليوم السابع: أبو إسماعيل يتحدى.. أنا أو الطوفان

الجمعة، 6 أبريل 2012 - 21:12
العدد اليومى 
 
 العدد اليومى
 
 
 
تنشر "اليوم السابع" فى عددها الصادر، غدا السبت، تفاصيل وأخبار مرشحى الرئاسة، ففى الصفحة الأولى وتحت عنوان أبو إسماعيل يتحدى .. أنا أو الطوفان، تقرأ مصر تحت حصار مسيرات أبو إسماعيل الغاضبة.. وأنصاره يبايعون على الموت.. ويهتفون "يا مشير قول لعنان حازم جاى بالقران"، والتفاصيل كاملة تقرأها فى الصفحة الخامسة.

وتقرأ أيضا عمر سليمان يتراجع ويعلن الترشح للرئاسة.. و"صباحى" و"نور" يقدمان أوراق ترشحهما.. وأنصار سليمان يعتدون على مراسل الجزيرة.


وداخل العدد:

◄عمرو حمزاوى: ترشيح الشاطر للرئاسة خطر على مصر
◄نص تحقيقات بورسعيد.. مدير الأمن تجاهل التحذيرات

◄أنصار التطبيع يتحدون الكنيسة ويواصلون السفر لإسرائيل
◄معهد القلب يؤجل عمليات قسطرة القلب والشرايين لنقص الأدوية

◄مليونية التأسيسية تطالب بـ "دستور لكل المصريين"
◄رئيس هيئة الطرق والكبارى يكشف فساد الوزراء فى الطريق الصحراوى

◄مستثمرون إماراتيون يعرضون إنشاء مشروع لإنتاج السكر فى مصر
◄المسعفون بالمحافظات يمتنعون عن نقل المرضى للمستشفيات



الكباب من الاول للاخر،طريقة عمل الكباب من الالف للياء،اقرائى التفاصيل

طريقة سهلة ورائعه .
حبيت أني أوضخ طريقة الكباب من إلى .... لأن أغلب إللي يسون الكباب يكون أخره على

الجمر ( طايح )

فهناك ملاحظات بسيطة يجب علينا مراعاتها على لايطيح اللحم من السيخ إلى الجمر








قاعدة : كل 1 كيلو غرام لحم أحمر يجب أن يمزج مع 300 غرام من دهن الخاروف


تفرم بالفرامة دورين أو ثلاث المهم تكون ناعمة


توضع في صحن مناسب وتهرس مع بعضها البعض جيدا ( لكي يتجانس اللحم مع الدهن )


يضاف الملح فقط إلى اللحم ( ولاتجلس تسوي إختراعات تحط بصل وإلا بهارات ... الخ ) الملح فقط


ويقسم إلى كرات متساوية عن طريق قبضة اليد


تترك الكرات في الصحن لمدة حوالي ربع ساعة أمام المروحة أو المكيف أو في الهواء الطلق المهم مكان فيه برودة خفيفة.


نمسح الأسياخ بعد غلسها من الماء لأن الماء يترك طبقة بين السيخ واللحم وهذا مايؤدي إلى سقوطه.


نجهز سيخ من البصل مع مراعاة ترك المسافة من البداية تقريب ال 4 سم


نجهز معاه كم سيخ طماطم على فلفل



نولع الحطب لكي يكون جاهز عندما ننتهي


نضع صحن من الماء وهذه ضرورية لكي نغمس يدنا فيه كلما أردنا عمل سيخ من الكباب


نأتي بكرة من اللحم المعد سابقا ونغرز فيه سيخاً من أسفل الكرة


ندخلها للأسفل ونترك البداية حوالي ال 4 سم


وبأصبعين فقط السبابه والإبهام نقوم بتمديد اللحم على السيخ


نقوم بقفل نهاية السيخ كما في الصور وهذا يضمن أن السيخ لايقع على الجمر


وهذا الشكل النهائي



وهذا الصحن


نضع البصل مباشرة على النار ( لأنه يحتاج إلى نار قوية )


بعد تحول الحطب إلى جمر نقوم بفرد الأسياخ كما في الصورة مع ملاحظة ترك مسافة بين السيخ والثاني



1- كيلو غرام لحم أحمر ( هبرة ) .. غنم .. حاشي .. تيس ..ارانب .. فيل .. ديناصور .. المهم أحمر 300 غرام دهنة خاروف ويفضل من الذنبة أو باللهجة السورية ( اللية )


وهذي صورة ثانية



ونقلب الأسياخ بين الحين والآخر


أيضا بالنسبة للطماطم والفلفل


هذي ألذ مافي الموضوع


نقشر البصل قبل وضعه في الصحن


ولاننسى البقدونس والبصل الني ( شي خياااااااااااال )


وهذا الشكل النهائي وصحتين وعافية


والطعم مايحتااااااااااح




منقول