للمســلم ولغــير المســلم قصــة زواج رســول الله مــن الســـيدة عائشــة

2012/03/30

مشهد مهيب لموكب أبو إسماعيل من نادى الجزيرة لميدان الإسعاف.. آلاف الشباب نظموا سلاسل بشرية يهتفون "الشعب يريد تطبيق شرع الله".. 10 أتوبيسات حملت 150 ألف توكيل من مؤيدى الشيخ فى جميع محافظات مصر

مشهد مهيب لموكب أبو إسماعيل من نادى الجزيرة لميدان الإسعاف.. آلاف الشباب نظموا سلاسل بشرية يهتفون "الشعب يريد تطبيق شرع الله".. 10 أتوبيسات حملت 150 ألف توكيل من مؤيدى الشيخ فى جميع محافظات مصر

الجمعة، 30 مارس 2012 - 15:42
أنصار أبو إسماعيل 
 
 أنصار أبو إسماعيل
كتب محمد إسماعيل - تصوير محمود حفناوى
 
 
انطلق الموكب الخاص بالشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل ضم الآلاف من أنصاره، وذلك للإعلان عن دعمهم له فى الانتخابات الرئاسية، أثناء تقديمه لأوراق ترشيحه لانتخابات الرئاسة.

وتسبب الموكب الذى خرج من مسجد أسد بن الفرات عقب صلاة الجمعة، وانضم إليه المئات من مسجدى الشيخ فوزى ومسجد التوحيد بغمرة أثناء مرور الموكب عليهما إلى غلق شوارع وسط القاهرة وإصابتها بحالة ارتباك مرورى، بعد امتداد المسيرة من ميدان الإسعاف حتى أول نادى الجزيرة، حيث ضمت مئات السيارات فى مشهد مهيب، تمثل فى وقوف مئات الشباب المؤيدين للشيخ حازم صلاح على جوانب كوبر 6 أكتوبر متراصين على جانبى الطريق أثناء مرور الموكب، حاملين البوسترات الخاصة بالشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل ومرددين "الشعب يريد حازم أبو إسماعيل"، "الشعب يريد تطبيق شرع الله"، "إسلامية إسلامية".


وكان الآلاف من أنصار أبو إسماعيل قد جاءوا من معظم محافظات مصر من السويس والفيوم ودمياط وكفر الشيخ ومحافظات الصعيد قنا وسوهاج للإعلان عن تأييدهم للمرشح المحتمل للرئاسة.


وعلمت "اليوم السابع" أن موكب الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل ضم 10 أتوبيسات بها 150 ألف توكيل للشيخ حازم تمهيدا لتقديمها للجنة الانتخابية العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة.































منابر الجمعة تطالب بتطبيق الشريعة وتؤكد دعمها لـ"أبو إسماعيل".. "أبو الأشبال" يصفه بـ"أفضل المرشحين".. وفوزى السعيد: سندافع عن تطبيق الشريعة بـ"الدم".. وحافظ سلامة: مصر ليست تركة للجماعة أو "العسكرى"،تطبيق الشريعه

منابر الجمعة تطالب بتطبيق الشريعة وتؤكد دعمها لـ"أبو إسماعيل".. "أبو الأشبال" يصفه بـ"أفضل المرشحين".. وفوزى السعيد: سندافع عن تطبيق الشريعة بـ"الدم".. وحافظ سلامة: مصر ليست تركة للجماعة أو "العسكرى"

الجمعة، 30 مارس 2012 - 16:16
الشيخ حافظ سلامة  
 
 الشيخ حافظ سلامة
كتب علام عبد الغفار ولؤى على ومحمد أحمد طنطاوى وأحمد حسن وكامل كامل
 
 
 
طالب غالبية خطباء الجمعة، فى محافظات القاهرة والجيزة، بالعمل على تطبيق الشريعة الإسلامية، كما أعلن غالبيتهم تأييدهم للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، رئيساً للجمهورية.

وقال الشيخ حسن أبو الأشبال، الداعية السلفى، إن تطبيق شرع الله أمراً واجباً، وليس افتراضياً، وهذا ما يدعو إلى الوقوف بجوار رجل واحد ينادى بتطبيق الشريعة، وله تاريخ سابق ومن قبله أبوه فى ذلك، حيث دفع ثمناً غالياً على مدار سنوات حكم النظام البائد، بعدما نادوا بتطبيق شرع الله، فى إشارة منه للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح لرئاسة الجمهورية، معلناً دعمه له، والوقوف إلى جواره، ودرأ الشائعات والفتن التى يروجها البعض للنيل منه.

وأوضح أبو الأشبال، خلال خطبة الجمعة بمسجد الرحمة فى الهرم، أن أبو إسماعيل أفضل رجل من بين المرشحين الموجودين على الساحة التى امتلأت بالطبالين والزمارين والحمارين والنجارين، معتبرا تقدم مثل هؤلاء للرئاسة إهانة كبيرة لمصر، خاصة أن سهام التجريح والشائعات لم توجه إليهم، وتم توجيهها إلى من ينادى بتطبيق شريعة الله.

وأشار أبو الأشبال إلى أن الثورة المصرية لم تنجح بعد حتى تزيح الرؤوس الفاسدة التى تعترض تطبيق شريعة الله، مؤكداً أنه يجب ألا يبقى فى أرض الله سوى دين الله ليحكم العالم كله، داعياً أن يرزق الله مصر حاكماً ربانياً يأذن للدين بأن يسود وللشريعة بأن تحكم.

وفى مسجد النور قال الشيخ حافظ سلامة، زعيم المقاومة الشعبية بالسويس، "فوجئنا منذ أيام بصدور البيان رقم 9 من المجلس العسكرى، والذى يوحى بأن هناك صفقات بينه وبين بعض من الجماعة، ولم يتم التوافق بينهم، فظهرت الروائح الخبيثة منها، والتصارع فى الاتهامات، والوعيد منهما، ولكن اختلفوا، ولم يتم التوافق بينهم، وكأن مصر وأبناءها سلعة تباع وتشترى بينهما، ويكون نصيب الشعب أن يتحمل ما تسفر عنه هذه الخصومات، والتى تنذر بعواقب وخيمة".

وأضاف سلامة، عقب صلاة الجمعة بمسجد النور بالعباسية، أن مصر ليست "تركة" للجماعة والمجلس العسكرى، وأضاف قائلا "الحمد لله إنهم اختلفوا، يعنى همّ مش شايفين فى الـ85 مليون راجل يتفقوا مع بعضهم عليه، وكأننا عدنا قبل 25 يناير".

وأشار سلامة إلى أن كرسى الرئاسة تجرى عليه مساومات من قبل الأحزاب والمجلس العسكرى، موضحاً أن مصر لم تستقر بعد؛ لأن هناك أصابع خفية تعطى تمويلاً للمخربين لتدبير المؤامرات، ولإشعال الفتن الداخلية، واصطناع الأزمات والإضرابات، حتى لا تستقر البلاد.

ومن جانبه طالب الدكتور محمد المختار المهدى، الرئيس العام للجمعية الشرعية، وعضو مجمع البحوث الإسلامية، الشباب بعدم الجلوس أمام الفضائيات بالساعات، ومشاهدة ما تحتويه من "غث وسمين"، مطالبهم بالرجوع إلى القرآن الكريم.

وفى مسجد الاستقامة بالجيزة قال د.محمد سعيد جمعة، رئيس الجمعية الشرعية بالجيزة، إنه إذا نظرنا بشىء من التأمل فى أحوال الأمة نجد أن ما حدثنا عنه الرسول- صلى الله وعليه وسلم- منذ 1400 عام أو ما يزيد، يتحقق الآن، كأنها صورة مؤكدة كان يراها آنذاك، وهو "تداعى الأمم علينا كتداعى الأكلة الجياع على القصعة"، فالأمم الآن تأكل وتنهش الأمة الإسلامية، وكأنهم جياع، حتى وصل بنا الأمر إلى تحكم إسرائيل فى المنح والمعونات التى نحصل عليها.

وطالب سعيد، فى الجزء الثانى من خطبته، الأغنياء بإخراج زكاتهم وصدقاتهم لمساعدة الفقراء، لافتاً إلى أن الجمعية الشرعية هى وسيلة وصل بين الأغنياء والفقراء، وعلى الأغنياء مساعدة الفقراء بما يملكون ويستطيعون سواء بالمال أو الكساء.

وفى مسجد التوحيد انتقد الشيخ فوزى السعيد، خطيب مسجد التوحيد برمسيس، وصف أمريكا وأعداء الإسلام للإسلاميين بمصر بالإرهاب، وأعلنوها صراحة فى أحد تصريحاتهم الأيام الماضية على لسان وزير الخارجية، لافتا إلى أن الديمقراطية التى ينادون بها هى عبارة عن كفر وشرك بالله؛ لأنها تعنى حكم الشعب للشعب دون الرجوع إلى الله والشريعة الإسلامية.

وأضاف السعيد، خلال خطبة الجمعة، أن الشريعة الإسلامية هى مصدر التشريع ولا نقبل بغيرها، لافتا إلى أنه يجب أن نستغل تلك الفرصة الموجودة حاليا، وأن تكون الشريعة الإسلامية هى مصدر التشريع فى الدستور، وليست المبادئ أو الأحكام التى ينادى بها العلمانيين والليبراليين، حيث إن ذلك عبارة عن ألفاظ يريدون أن يلعبوا بها فى الدستور، مشيراً إلى أن مسألة تطبيق الشريعة الإسلامية قضية صعبة يجب أن نضحى بدمائنا وأموالنا من أجل تطبيقها، وأن يرجع شرع الله وكتابه ليحكم الأرض مرة أخرى.

وأضاف خطيب مسجد التوحيد، أن الشريعة الإسلامية تضمن حقوق الآخرين، ولا تظلم أحداً، حيث إن هناك بعض العلمانيين يروجون الإشاعات بأن تطبيق الشريعة الإسلامية إهدار لحقوق الأقباط بمصر، مشيرا إلى أن ذلك عار تماماً من الصحة؛ لأنها تضمن حقوقهم، إلى جانب أن هناك 90% من الشعب المصرى مسلمين، لذا يجب أن تكون الشريعة الإسلامية هى مصدر التشريع.

وفى مسجد مصطفى محمود، دعا الخطيب جميع الأحزاب السياسية أن تراجع آراءها الحزبية لكى تعود روح ميدان التحرير مرة أخرى، مضيفا: ينبغى على الجميع أن يعلم أن مخطط تقسيم العرب مازال قائماً، ويجب النظر إلى السودان والعراق وسوريا وجميع دول العالم العربى.

وقال: يجب أن يعلم المواطن أنه سيد هذه البلاد، وأن الحكومة والشرطة ليسا فوق الشعب، مشيرا إلى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم علمنا أن نعيش مجتمعين لا متفرقين، مستدلا بقول الله تعالى "إن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون". مشددا على أننا نرسم خريطة مصر الجديدة، وينبغى أن نفضل المصلحة الوطنية والبعد عن الشللية

"المحلاوى" يخرج من الباب الخلفى لمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية.. بعد خطبته التى هاجم فيها الليبراليين.. ومسيرة تتجه إلى المنطقة الشمالية ضد اللجنة التأسيسية للدستور،الليبراليين

"المحلاوى" يخرج من الباب الخلفى لمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية.. بعد خطبته التى هاجم فيها الليبراليين.. ومسيرة تتجه إلى المنطقة الشمالية ضد اللجنة التأسيسية للدستور



الجمعة، 30 مارس 2012 - 16:39

مسجد القائد إبراهيم 
 
 مسجد القائد إبراهيم
الإسكندرية- هناء أبو العز
 
 
"بيع بيع يا وديع الثورة يا بديع، العسكر والإخوان ايد واحدة، الشعب يريد إسقاط الإخوان، الشعب يريد حل البرلمان، يا قطر الثورة اجرى وروح حق الشهداء مش حيموت"، بهذه الهتافات قام شباب القوى السياسية والليبراليين بالتشويش على خطبة الشيخ أحمد المحلاوى خطيب مسجد القائد إبراهيم أثناء إلقائها أثناء أداء صلاة الجمعة بالمسجد الأمر الذى أدى إلى حدوث بعض المشاحنات والمشادات بين بعض من حاول حماية المساجد من محاولة اقتحام الليبراليين له والذين هتفوا الشعب يريد تطبيق الشريعة والإسلام وبينهم إلا أن المحلاوى حاول تدارك الموقف وقال "من أراد أن يستمع إلى الخطبة فليغلق باب المسجد ولا يخرج لمتابعة هذه المهزلة "وبالفعل تم إغلاق المسجد حتى أنهى المحلاوى خطبته وخرج من الباب الخلفى للمسجد وسط حماية من المصلين.

من جانبه قال الشيخ المحلاوى فى خطبته أن الثورة كانت صحوة إسلامية من عند الله ولن تنتهى حتى تتحول مصر إلى دولة لإقامة الخلافة فيها مؤكداً على أن من يتحدث عن أن يكون الإسلام فى المساجد فقط فهو ليس بمصيب مدللاً على ذلك بعمر بن الخطاب الذى كان إماما وخطيبا وفى نفس الوقت فتح دولا كثيرة، مضيفاً أن من يكرهون إقامة حدود الله يكرهون المجتمع ويكرهون أنفسهم.

وأضاف المحلاوى أن المتخوفين من الدستور ليس لهم الحق فى ذلك بسبب أن الشعب سيكون أقوى من الدستور وله حق الاعتراض على أى شىء ويستطيع ذلك بعد الصحوة التى شهدتها مصر فى الآونة الأخيرة مطالباً بالعودة إلى الأخلاق الذى أكد أن مصر تعانى الآن من الانفلات الأخلاقى وليس الأمنى.

وأكد المحلاوى فى خطبته وجود فرق بين المسلم الحق والمسلم بالإسلام الذى لا يعرف عن إسلامه سوى خانة البطاقة والذى أضاف أن منهم الليبراليين والاشتراكيين وغيرهم من الذين لا يلتزمون بتعاليم الإسلام ولا يفعلون شيئا من أوامره.

على صعيد آخر انطلق عدد من القوى السياسية والنشطاء إلى المنطقة الشمالية العسكرية للتأكيد على اعتراضهم على اللجنة التأسيسية للدستور وأنها لا توافق طوائف الشعب إحنا الشعب لا جيش ولا شرطة ولا إخوان بتقسيم تورته، مجلس خزى ومجلس عار. كما انطلق شباب الألتراس مطالبين بالقصاص من المجلس العسكرى وقيادات الداخلية فى مسيرة توجهت إلى محكمة الحقانية. يذكر أن تم إلقاء القبض على شاب كان بحوزته سلاح أبيض " مطواة " بين المتظاهرين الذين قاموا بإمساكه وخروجه من بينهم.

ملاحظة.. تم حذف كلمة بالفيديو فى التحقيق حيث لم يتم ظهور الشيخ المحلاوى أثناء خروجة من الباب الخلفى وذلك من باب تحرى المصدقية.
 
 
ملاحظة.. تم حذف كلمة بالفيديو فى التحقيق حيث لم يتم ظهور الشيخ المحلاوى أثناء خروجة من الباب الخلفى وذلك من باب تحرى المصدقية.
 

إسرائيل تفرض إغلاقاً شاملاً على "الضفة" لمدة 24 ساعة بسبب يوم الأرض،الظلم الاسرائيلى

إسرائيل تفرض إغلاقاً شاملاً على "الضفة" لمدة 24 ساعة بسبب يوم الأرض



صورة أرشيفية 
 
صورة أرشيفية
رام الله/ بيروت (أ.ش.أ)
 
 
قرر إيهود باراك، وزير الدفاع الإسرائيلى، فرض الإغلاق الشامل على الضفة الغربية لمدة 24 ساعة بمناسبة يوم الأرض، الذى يوافق اليوم، الجمعة، حيث من المتوقع أن تشهد حدود إسرائيل مع الدول العربية ونقاط التماس فى الضفة الغربية، وقطاع غزة مسيرات حاشدة بهذه المناسبة، حيث ولن يسمح للفلسطينيين بدخول إسرائيل حتى حملة التصاريح الخاصة منهم، إلا فى الحالات الإنسانية الاستثنائية.

وكانت إسرائيل قد رفعت، اليوم، مستوى التأهب فى صفوف جيشها فى جميع الأنحاء، خوفاً من تحول الاحتفال بـ"يوم الأرض" إلى "انتفاضة" جديدة، وتحسبا لأى تطور قد تشهده المناطق، كما تنتشر شرطة الاحتلال، خاصة فى محيط المسجد الأقصى، حيث منعت من هم أقل من أربعين عاما من دخوله أيا كانت هويتهم.


كما أعلنت قوات الاحتلال حالة التأهب على امتداد الحدود فى جميع الجبهات، استعدادا للمظاهرات والمسيرات التى ستشهدها الدول العربية بمناسبة يوم الأرض.


وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية إنها أصدرت أوامرها لجنودها بضبط النفس، ولكن مع ضرورة حماية الحدود وعدم السماح للمتظاهرين عبورها كما حدث العام الماضى.


من جهة أخرى، بدأ المشاركون فى مسيرة "يوم الأرض" بالتوافد من الشمال اللبنانى وبيروت والبقاع، تمهيداً للانطلاق الرسمى بعد صلاة الجمعة باتجاه أقرب نقطة حدودية مع فلسطين، خاصة إلى موقع قلعة الشقيف التى اختارتها قوى الجيش اللبنانى لتجمع المسيرة فى الجنوب للمشاركة فى المهرجان الذى تقيمه المخيمات الفلسطينية من داخل لبنان، وبمشاركة بعض القوى السياسية والعامة.


تأتى المسيرة وسط انتشار أمنى واسع للجيش اللبنانى من صيدا، وصولا إلى الناقورة، مرورا بالمناطق الحدودية، كما انتشرت دوريات مكثفة للجيش الإسرائيلى منذ صباح اليوم على طول الخط الأزرق مع لبنان، وقد أقدمت إسرائيل على "كهربة" السياج التقنى مع لبنان، خوفاً من تسلل بعض المشاركين فى مسيرة "يوم الأرض".


وأعلنت مصادر فى قوات الطوارئ الدولية العاملة فى الجنوب (يونيفيل) عن تنسيق كامل مع الجيش اللبنانى لحماية المتظاهرين المشاركين فى مسيرة "يوم الأرض"، ومنع تسللهم إلى الحدود، وسط أنباء ترددت أن السلطات اللبنانية، منعت نحو مائة ناشط آسيوى من المشاركة فى احتفال القلعة، بعدما وصلوا إلى ميناء طرابلس بواسطة باخرة وهم لا يحملون تأشيرات دخول إلى الأراضى اللبنانية، وهو ما استنكره "التنظيم الشعبى الناصرى"، واعتبره "تنصلا لبنانيا تجاه القضية الفلسطينية".


وتستقبل قلعة الشقيف اليوم المسيرة الفلسطينية فى ذكرى "يوم الأرض" بعدما ارتفعت فى الساعات الأخيرة وتيرة التحضيرات والاستعدادات، فيما نفذ الجيش انتشارا أمنيا على الطريق المؤدية إلى القلعة، فى وقت اختير مخيم البداوى وجهة أخرى للاحتفال بالذكرى.


كانت مصادر فلسطينية رفيعة المستوى قد كشفت عن أن سلسلة اجتماعات متلاحقة عقدت فى الساعات الأخيرة بين مخيمات صيدا وبيروت، للتداول بطرح نقل مكان مسيرة القدس العالمية المقررة اليوم من قلعة الشقيف وفق ما حدد الجيش اللبنانى إلى بيروت أو صيدا لأسباب عدة، منها عدم توفر الحافلات المطلوبة لنقل الفلسطينيين إلى القلعة، مما أدى إلى استبدال الفكرة بتقسيم المسيرة إلى مسيرتين، الأولى تصل إلى القلعة وتخصص لمخيمات صيدا وصور وبيروت التى تقرر أن يكون لها حافلات لنقل الركاب، والثانية مسيرة فى مخيم البداوى يشارك فيها أبناء المخيمات فى منطقتى البقاع والشمال.

2012/03/28

حبس عاطلين هددا ضابط بالقتل وتبادلا إطلاق النيران مع الشرطة


حبس عاطلين هددا ضابط بالقتل وتبادلا إطلاق النيران مع الشرطة

الأربعاء، 28 مارس 2012 - 20:03
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

















كتب حازم عادل



 
أمرت نيابة أول أكتوبر، برئاسة عمرو مخلوف، بحبس عاطلان 4 أيام على ذمة التحقيق، بعد تبادلهما إطلاق الأعيرة النارية مع رجال الشرطة فى منطقة الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر، وتم ضبطهما وبحوزتهما سلاحا نارى، وهدد ضابط مباحث القسم بالقتل اثناء اعتراضه وأصيب بطلق نارى فى الظهر أثناء تبادل النيران.

بدأت الواقعة أثناء متابعة ضباط قسم شرطة أول أكتوبر الحالة الأمنية بالمنطقة، حيث شاهد أحد الضباط شخصا يجلس على سلاح نارى، وأثناء مناقشته هدده المتهم بالقتل مما دفع الضابط لاحضار القوة الأمنية لضبطه، فحاول المتهم الهروب بمنطقة زراعية بالشيخ زايد وأطلق النار بطريقة عشوائية على القوة الأمنية.

مما دفع القوة لمبادلته إطلاق النار وإصابته بطلق نارى بالظهر، وتم ضبطه وتبين أنه هارب من سجن أبو زعبل فى الأحداث الأخيرة، كما تم ضبط صديق له أثناء محاولته الهرب وتبين أنه مطلوب ضبطه فى جناية مخدرات.

صحافة القاهرة: منصور حسن: أى مواطن مصرى يشرفه أن تكرهه إسرائيل.. وزير المالية: استرداد الأموال من نزلاء طرة لمصلحة مصر.. الحرية والعدالة يحقق فى تعيين نجل نائبه فى "البترول" بشكل استثنائى


الخميس، 15 مارس 2012 - 01:46
صحافة القاهرة اليومصحافة القاهرة اليوم















كتب سمير حسنى


 
إعلان جدول الثانوية العامة الأسبوع القادم، وتصريحات شرف: لابد من تنمية قناة السويس وتنفيذ الجسر مع السعودية، ومحاولات مكثفة للاتفاق على مرشح رئاسى "ثورى"، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الخميس.

أكد منصور حسن، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن بعض الصحف الإسرائيلية هاجمته وبعضها جامله، معلقًا على ذلك، بأنه كان معاديًا لإسرائيل فترة وجوده فى السلطة والحكومة فى عهد السادات، معتبرًا الهجوم ضده فخرا ووساما على صدره، موضحًا أن أى مواطن مصرى بحق يشرفه أن تكرهه إسرائيل.

علم «اليوم السابع» أن حسن مالك رجل الأعمال الإخوانى الشهير، قرر عقد مؤتمر موسع دعا إليه 500 من كبار رجال الأعمال فى مصر والعالم، يوم 24 مارس الجارى، لبحث سبل تنشيط الاستثمارات فى مصر وطمأنة رجال الأعمال فى العالم على مناخ الاستثمار والفرص التى يتيحها الاقتصاد المصرى فى الفترة الحالية.

ويأتى المؤتمر ضمن تدشين الجمعية المصرية لتنمية الأعمال «ابدأ»، التى يقول حسن مالك إنها تضم رجال أعمال مصريين من جميع الاتجاهات والأنشطة، مشدداً على أن الجمعية ليست مقصورة على رجال الأعمال المنتمين إلى جماعة الإخوان أو حزب الحرية والعدالة ويشير منظمو المؤتمر إلى أن دعوة 500 رجل أعمال من أنحاء العالم ستكون فرصة لتأكيد المعلومات الحقيقية حول مناخ الاستثمار والاقتصاد فى مصر، وتقديم الصورة الحقيقية بما يطمئن رؤوس الأموال التى قد تكون تأثرت بأخبار وشائعات تبالغ فى تصوير الانفلات الأمنى وتحذر من القدوم لمصر .

◄ المستشارة نهى الزيني: المادة الثانية من الدستور "مخيفة" 
◄ الشورى يمنع الصحف القومية من نشر أخبار المرشحين للرئاسة 
◄ وزير المالية: لا تصرف فى ممتلكات "الوطنى" بدون موافقة رئيس الوزراء 
◄ ضابط الأمن الوطنى أمام النيابة: لم أحرض أحدًا والمتظاهرون "ضربونى"
◄ بيلوسى و6 من أعضاء الكونجرس يلتقون طنطاوى والكتاتنى 
◄ حقوقيون: "حد الحرابة" يفتح الطريق للإفلات من تطبيق القانون 
◄ العوا: لا مكان لأى ديانة سوى الإسلام والمسيحية واليهودية على أرض مصر 
◄ النيابة تتجه لمقاضاة البلكيمى بتهمة التزوير 


أكد وزير المالية الدكتور ممتاز السعيد، أن استرداد الأموال من نزلاء طرة سوف يصب فى مصلحة مصر، نظراً للظروف القاسية التى تمر بها البلاد، فى ضوء تقلص الاحتياطى النقدى وارتفاع عجز الموازنة.

وقال: إننى أرى، كوزير للمالية أنه من المصلحة البدء فى التفاوض، مادام القانون ليس ضد التصالح فى قضايا الفساد المالى فقط، وكشف السعيد عن أنه لم تتقدم حتى الآن الأعداد الكافية من نزلاء طرة للبت فى التفاوض.

وأوضح أن الأموال المقرر استردادها سوف تضاف إلى الاحتياطى النقدى وخزانة الدولة، وأشار إلى أن هذا الأمر سوف يتم من خلال وزارة العدل، واللجنة المشكلة بها .

فى تصعيد جديد لقضية استيراد اللحوم الأفريقية الحية من دول حوض النيل وفى مقدمتها إثيوبيا والسودان، أعلنت أمس جميع الشركات المصرية العاملة فى الاستيراد تجميد نشاطها تماما ووقف الاستيراد للماشية الأفريقية، وإعادة اللجان البيطرية الموجودة فى إثيوبيا والسودان إلى القاهرة، اعتراضاً على سياسات وزارة الزراعة فى التعامل مع قضية استيراد اللحوم والإصرار على التشهير بالشركات فى وسائل الإعلام.

◄ الحبس سنة لشعبان عبد الرحيم
◄ وقفة صلاة من أجل البابا
◄ إضراب جزئى بالنقل العام
◄ هيئة لرعاية المصريين بالخارج وحل مشاكلهم
◄ 3256 طن قمح فاسد تحتوى على حشرات حية وميتة 
◄ فحوصات طبية للكتاتنى بعد إصابته بالإرهاق
◄ الحمى القلاعية بلغت ذروتها ومعدل الإصابة ينخفض خلال أيام

قررت وزارة التربية والتعليم، نقل لجان امتحانات الثانوية العامة التى تقع فى المنطقة المحيطة بوزارة الداخلية، إلى لجان أخرى تابعة لنفس الإدارة، تجنباً لأى أحداث قد تقع خلال فترة الامتحانات، وأكد محمود ندا مدير الإدارة العامة للامتحانات، أنه سيتم الإعلان عن جدول الثانوية العامة الأسبوع القادم، كما سيتم تسليم أرقام الجلوس لطلاب المرحلة الأولى منتصف مايو القادم.

فى أول ظهور رسمى لرئيس الوزراء السابق، حضر عصام شرف اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب أول أمس، لمناقشة مشروع محور تنمية قناة السويس، وقال شرف فى بيان أمام اللجنة، إذا لم نحجز لنفسنا مكانا على الخريطة تخطيط الشاحنين العملاقة، سنفقد ميزة كبيرة لنا، وشدد شرف على أهمية مشروع الجسر الذى يربط مصر والسعودية، معتبرا إياه مشروعا من شأنه إعطاء ثقل كبير جداً.

◄ المحكمة العليا تقضى بدستورية قانون الانتخابات الرئاسية 
◄ الإخوان والسلفيون: لا للتصالح مع رموز طرة
◄ القبض على عاطل ومعه لفافة بانجو أثناء سحبه أوراق الترشح 
◄ حزب النور يتراجع ويسمح لأعضائه بدعم أى مرشح إسلامى

أكد الفريق أحمد فاضل، رئيس هيئة قناة السويس، أمس، ارتفاع إيراد القناة اليومى من رسوم العبور للسفن بالقناة الى 19.4 مليون دولار، بما يوازى 117 مليون جنيه، وقال إن الإيرادات تحققت بعد تطبيق القرار الجديد لزيادة رسوم العبور بقيمة 3% من مارس الجارى.

أكدت أمانة حزب الحرية والعدالة بالغربية، أنها بصدد التحقيق فى صحة واقعة تعيين نجل الشيخ السيد عسكر، رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشعب، بشركة "جاسكو" للبترول، وأشارت إلى أن نجل عسكر كان قد فصل من عمله بشركة بتروتريد قبل ثورة يناير بسبب مباحث أمن الدولة.

◄ اتحاد الكرة يؤجل عقوبة "المصرى" ويلجأ لـ"فيفا"
◄ "عكاشة": تزايد المشرحين للرئاسة "عدم احترام للمنصب
◄ مصر تطلق غداً مبادرة للتعاون الثلاثى مع ليبيا وتونس
◄ الاستشارى ينتظر جلسة "تحديد المصير" مع "العسكرى" 

كثفت قيادات سياسية حزبية ومستقلة، جهودها فى محاولة لإقناع عدد من مرشحى الرئاسة المحسوبين على "معسكر الثورة"، تشكيل فريق رئاسى، يخوض المعركة الانتخابية لمواجهة المرشحين الرئاسيين المحسوبين على النظام القديم، بحسب مصدر سياسى مطلع.

تطور الإضراب الجزئى الذى بدأه عمال هيئة النقل العام أمس الأول ليصل الى 7 جراجات، صباح أمس، وهدد السائقون بإضراب شامل بجميع جراجات الهيئة والبالغ عددها 28 جراجًا، فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم واستمرار تجاهلهم.

◄ حاتم بجاتو: الانتخابات غير قابلة للتزوير 
◄ الداخلية تبرئ ضابط الأمن الوطنى 
◄ أمريكا تأمر سفيرتها بالتعتيم على قضية التمويل الأجنبى 
◄ وزير المالية: الموظف سيرد أى أموال تزيد على الحد الأقصى لأجره فى نهاية كل عام

مرشد الإخوان: الأغلبية هى التى تضع الدستور بجميع دول العالم.. بعد 52 عامًا الحكومة تقرر تعويض "النوبيين" عن أضرار "السد العالى".. مصطفى الفقى يدرس خوض انتخابات الرئاسة عن حزب سياسى كبير


صحافة القاهرة: مرشد الإخوان: الأغلبية هى التى تضع الدستور بجميع دول العالم.. بعد 52 عامًا الحكومة تقرر تعويض "النوبيين" عن أضرار "السد العالى".. مصطفى الفقى يدرس خوض انتخابات الرئاسة عن حزب سياسى كبير

الأربعاء، 28 مارس 2012 - 02:09
صحافة القاهرة اليومصحافة القاهرة اليوم
















كتب سمير حسنى


 
عمومية الاستئناف توافق على استمرار عبد المعز، والجمعية التأسيسية للدستور تجتمع اليوم لانتخاب الرئيس ونائبه، و"الحرية والعدالة" و"النور" يتفقان على إسقاط الحكومة، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأربعاء. 


علمت الجريدة أن حزباً سياسيًا كبيرًا عرض على الدكتور مصطفى الفقى، المفكر السياسى، ورئيس لجنة الشئون العربية بمجلس الشورى السابق، خوض الانتخابات الرئاسية ممثلاً للحزب، وأكد الفقى للجريدة أنه يدرس الأمر برمته، مشيراً إلى أنه يعتزم إعلان قرار نهائى بشأنه خلال ساعات.

قررت الجمعية العمومية لمحاكم الاستئناف أمس استمرار التفويض الممنوح للمستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس محكمة استئناف القاهرة من أعضاء الجمعية العمومية فى إدارة شئون المحكمة بكامل اختصاصاته بعد حصوله على 154 صوتًا، بينما رفض 101 صوت فى استمراره بإدارة شئون المحكمة.

سوزان وخديجة وهايدى يزرن علاء وجمال فى "طرة" بعد غياب شهرين 
"شورى الإخوان" يضع خطة مواجهة "العسكرى" والقوى المدنية 
مقتل إسرائيلى فى اشتباكات مع عصابات التهريب 
عمر سليمان يقرر عدم خوض انتخابات الرئاسة 
ممدوح شاهين يرفض طلب الإخوان تعديل قانون القضاء العسكرى
سرى الدين: مفاوضات تسوية الشركات العقارية وصلت إلى طريق مسدود
الشرطة العسكرية تقتحم "قصر العينى" بسبب فتاة
المجمع المقدس يبحث المعايير الأساسية لاختيار البطريرك القادم


فى حوار أجرته الجريدة مع حمدين صباحى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أكد فيه أن ثورة 25 يناير تحتاج إلى رئيس ينقلها من الميادين إلى الدواوين، حتى تستكمل تنفيذ مطالبها، وحذر صباحى من أن بعض المرشحين المحتملين للرئاسة يسعى إلى هدم الثورة والقضاء عليها، كما حذر من أن بعض المرشحين المنتمين إلى النظام السابق قد يستخدمون سلاح المال لتزوير إرادة الناخبين من المنبع، وشدد على أن مصر دولة وطنية ديمقراطية مدنية، وأقوى من برلماناتها وأحزابها.

تعقد الجمعية التأسيسية للدستور أولى اجتماعاتها صباح اليوم برئاسة أكبر الأعضاء سنًا، وسيتم انتخاب رئيس للجمعية ونائبين له، ثم وضع خطة عمل الجمعية، وتشكيل اللجان التحضيرية لإعداده مسودة الدستور، كل فيما يخصه بالموضوعات التى يضمها فى طياته الدستور الجديد قبل إقراره وطرحة للاستفتاء الشعبى.

اتحاد الكتاب: من غير اللائق إقصاء عقول مصر من التأسيسية 
لجنة الرد بمجلس الشعب ترفض بيان الحكومة 
"الحرية والعدالة": الاستئثار بالجمعية التأسيسية ادعاء لا يعبر عن الحقائق
عبد المجيد: بيانات الإخوان والعسكرى تفتقر للتوفيق 
الخارجية تعترض على عدم اختيار مرشح لها 
استجابة لمطالب أهالى النوبة تشكيل هيئة عليا لتنمية جنوب السد العالى


وصف الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، ما يحدث بين الإخوان والمجلس العسكرى بأنه مجرد رد عليه ببيان آخر، وقال إن علاقة الإخوان المسلمين بالمجلس العسكرى تسير فى طريقها الطبيعى ولم يطرأ عليها أى خلافات أو أزمات، والجماعة متمسكة بالمسار الذى رسمه الإعلان الدستورى لتسليم سلطة البلاد لسلطة شرعية منتخبة من الشعب.

أكد اللواء محمود نصر مساعد وزير الدفاع عضو المجلس العسكرى، بأن المعونة الأمريكية ليست فى قيمتها المادية، بل فى التأمين الفنى للأسلحة المشتراه من المنحة، فبدون قطع غيار وتجهيزات تصبح الأسلحة غير ذى جدوى، لكن هذا لا يمنع من مراعاة تنويع مصادر السلاح، وهذا ما تضعه قواتنا المسلحة فى اعتبارها تماماً.

تأجيل التصويت على تعديل قانون القضاء العسكرى
البسطويسى المرشح الرسمى للتجمع فى الرئاسة 
موسى: النظام فى الجمهورية الأولى كان ديكتاتوريًا بجدارة 
حملة خالد على تتهم موظفى الشهر العقارى بتلقى الرشاوى 


أكد حزب الحرية والعدالة التابع للإخوان المسلمين، أنه سيبدأ إجراءات إسقاط حكومة الجنزورى اليوم، الأربعاء، برفض بيان الحكومة، وقال أحد سباب الإخوان إنهم تلقوا تكليفات من الجماعة بتنظيم مظاهرات مناهضة للوزارة فى جامعات مصر بدأت أمس بجامعة الأزهر، وستصل لميدان التحرير قريبًا، فيما أكد حزب النور السلفى أن الحكومة الائتلافية أصبحت مطلبًا شعبيًا.

أعلنت فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، استجابة الحكومة لمطالب أهالى النوبة الخاصة بالتعويض عن الأضرار التى سببها السد العالى منذ تهجيرهم أوائل الستينات، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن ذلك عقب التوصل إلى اتفاق نهائى قريبًا.

مواجهة عسكرية بين السودان و"الجنوب" والخرطوم تعلن التعبئة العامة 
"بديع": وسائل الإعلام مثل "سحرة فرعون" والشيطان يوحى لهم بمواقف ضد "الجماعة"
10 آلاف جمل عالق على الحدود السودانية بسبب الحمى القلاعية 
اعتصام مفتوح للعاملين بجامعة القاهرة بعد اقتحام الشرطة العسكرية لـ"القصر العينى" 


قال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، إن الذين يتحدثون عن "الجمعية التأسيسية" قبل أن يروها ويقولون إن الإخوان استولوا عليها يرون أنه من المستحيل أن يكون للأغلبية دور، بينما فى العالم الأغلبية هى التى تضع الدستور.

عقد المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية أمس اجتماعاً لمناقشة معايير انتخاب البابا التى تتضمنها لائحة سنة 1957 ولاختيار الـ18 التى ستشرف على الترشيحات، واستمرار مشاركة ممثلى الكنيسة فى الجمعية التأسيسية للدستور.

عودة 50% من أتوبيسات النقل العام للشارع
"العسكرى" يتهم البرلمان بـ"التغول" ضد السلطة القضائية
الأهلى يقاطع اتحاد الكرة ويشكوه للمحكمة الدولية
طنطاوى للمثلى الأحزاب: على الجميع إدراك خطورة هذه اللحظة الحرجة