للمســلم ولغــير المســلم قصــة زواج رســول الله مــن الســـيدة عائشــة

2012/03/30

"المحلاوى" يخرج من الباب الخلفى لمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية.. بعد خطبته التى هاجم فيها الليبراليين.. ومسيرة تتجه إلى المنطقة الشمالية ضد اللجنة التأسيسية للدستور،الليبراليين

"المحلاوى" يخرج من الباب الخلفى لمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية.. بعد خطبته التى هاجم فيها الليبراليين.. ومسيرة تتجه إلى المنطقة الشمالية ضد اللجنة التأسيسية للدستور



الجمعة، 30 مارس 2012 - 16:39

مسجد القائد إبراهيم 
 
 مسجد القائد إبراهيم
الإسكندرية- هناء أبو العز
 
 
"بيع بيع يا وديع الثورة يا بديع، العسكر والإخوان ايد واحدة، الشعب يريد إسقاط الإخوان، الشعب يريد حل البرلمان، يا قطر الثورة اجرى وروح حق الشهداء مش حيموت"، بهذه الهتافات قام شباب القوى السياسية والليبراليين بالتشويش على خطبة الشيخ أحمد المحلاوى خطيب مسجد القائد إبراهيم أثناء إلقائها أثناء أداء صلاة الجمعة بالمسجد الأمر الذى أدى إلى حدوث بعض المشاحنات والمشادات بين بعض من حاول حماية المساجد من محاولة اقتحام الليبراليين له والذين هتفوا الشعب يريد تطبيق الشريعة والإسلام وبينهم إلا أن المحلاوى حاول تدارك الموقف وقال "من أراد أن يستمع إلى الخطبة فليغلق باب المسجد ولا يخرج لمتابعة هذه المهزلة "وبالفعل تم إغلاق المسجد حتى أنهى المحلاوى خطبته وخرج من الباب الخلفى للمسجد وسط حماية من المصلين.

من جانبه قال الشيخ المحلاوى فى خطبته أن الثورة كانت صحوة إسلامية من عند الله ولن تنتهى حتى تتحول مصر إلى دولة لإقامة الخلافة فيها مؤكداً على أن من يتحدث عن أن يكون الإسلام فى المساجد فقط فهو ليس بمصيب مدللاً على ذلك بعمر بن الخطاب الذى كان إماما وخطيبا وفى نفس الوقت فتح دولا كثيرة، مضيفاً أن من يكرهون إقامة حدود الله يكرهون المجتمع ويكرهون أنفسهم.

وأضاف المحلاوى أن المتخوفين من الدستور ليس لهم الحق فى ذلك بسبب أن الشعب سيكون أقوى من الدستور وله حق الاعتراض على أى شىء ويستطيع ذلك بعد الصحوة التى شهدتها مصر فى الآونة الأخيرة مطالباً بالعودة إلى الأخلاق الذى أكد أن مصر تعانى الآن من الانفلات الأخلاقى وليس الأمنى.

وأكد المحلاوى فى خطبته وجود فرق بين المسلم الحق والمسلم بالإسلام الذى لا يعرف عن إسلامه سوى خانة البطاقة والذى أضاف أن منهم الليبراليين والاشتراكيين وغيرهم من الذين لا يلتزمون بتعاليم الإسلام ولا يفعلون شيئا من أوامره.

على صعيد آخر انطلق عدد من القوى السياسية والنشطاء إلى المنطقة الشمالية العسكرية للتأكيد على اعتراضهم على اللجنة التأسيسية للدستور وأنها لا توافق طوائف الشعب إحنا الشعب لا جيش ولا شرطة ولا إخوان بتقسيم تورته، مجلس خزى ومجلس عار. كما انطلق شباب الألتراس مطالبين بالقصاص من المجلس العسكرى وقيادات الداخلية فى مسيرة توجهت إلى محكمة الحقانية. يذكر أن تم إلقاء القبض على شاب كان بحوزته سلاح أبيض " مطواة " بين المتظاهرين الذين قاموا بإمساكه وخروجه من بينهم.

ملاحظة.. تم حذف كلمة بالفيديو فى التحقيق حيث لم يتم ظهور الشيخ المحلاوى أثناء خروجة من الباب الخلفى وذلك من باب تحرى المصدقية.
 
 
ملاحظة.. تم حذف كلمة بالفيديو فى التحقيق حيث لم يتم ظهور الشيخ المحلاوى أثناء خروجة من الباب الخلفى وذلك من باب تحرى المصدقية.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق