للمســلم ولغــير المســلم قصــة زواج رســول الله مــن الســـيدة عائشــة

2012/02/17

لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء .. القارىء الشيخ الدوسرى

وبدأ الغيث لصالح المعونة المصرية


مليونا عامل فى صناعات الغزل والنسيج يتبرعون بــ«10 جنيهات» من راتب الشهر الجارى.. و شركة اتصالات وبنكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان تدفع الضرائب قبل موعدها تشجيعاً لكرامة المصريين
وبدأ الغيث يهل بالخيرات إذ تسارعت ردود الفعل ومدى الاستجابة للمبادرة التى أطلقها الشيخ محمد حسان تحت مسمى المعونة المصرية للاستغناء تماماً عن المعونة الأمريكية اقتصادياً وعسكرياً. حيث قررت النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج التى تضم مليونى عامل بالتبرع بمبلغ عشرة جنيهات من راتب كل عامل فى الشهر الحالى لدعم الاقتصاد المصرى.
بينما قررت إحدى شركات الاتصالات وبنكان تبنى المبادرة عن طريق دفع الضرائب المستحقة عليها قبل موعد استحقاقها بنحو أربعة أشهر ففى هذا الإطار دفعت شركة الاتصالات 700 مليون جنيه بينما سدد بنك مصر 150 مليون جنيه وبنك فيصل الإسلامى 100 مليون جنيه كجزء من المستحقات الضريبية عن أنشطتها خلال العام الماضى.
ويرحب حزب النور بالمبادرة أيضاً حيث يؤكد نادر بكار المتحدث الرسمى باسم الحزب أنهم يشجعون أى حراك فعلى مجتمعى يقف أمام سياسة التبعية بالمعونة الأمريكية. ويشير بكار فى بيان للحزب إلى أنه يرى أن المعونة الأمريكية نوع من فرض التبعية الأمريكية على المصريين لاسيما بعد التلويح بقطعها بعد أن اتخذت مصر قراراً سياسياً بمحاكمة أمريكيين على أرضها.
وتعرب الجماعة الإسلامية فى بيان لها عن تأييدها للمبادرة وتناشد الشعب المصرى دعم المبادرة كما تناشد مجلس الشعب سرعة إصدار التشريعات المنظمة لهذا الصندوق وسبل الرقابة عليه وأوجه النفقات التى ستوجه لها وتعرب عن تمنياتها أن يمتد نشاط الصندوق المقترح لسداد ديون مصر الخارجية.
وأعلن ائتلاف شباب «مصر فوق الجميع» فى بيان أصدره تأييدا للمبادرة.
وتؤكد حملة «رقابيون ضد الفساد» أنها ستساهم فى هذه المبادرة حيث توضح أن أعضاءها يقبلون التبرع بثلاثة أيام من رواتبهم والعمل لمدة خمس ساعات إضافية فى الأسبوع من أجل دعم المبادرة. وتشير الحركة فى بيان لها أن المعونة الأمريكية تهدف بشكل أساسى إلى إخضاع مصر وكسر إرادتها الحرة، التى قادت الشعب كله للقيام بثورة 25 يناير مؤكدة أن سياسة الرئيس المخلوع نحو الموالاة للإدارة الأمريكية يجب أن تتغير بعد الثورة المجيدة ونبدأ دعوة جديدة تقيل مصر من عثرتها المالية والاقتصادية من خلال جهود أبنائها دون الاعتماد على تمويلات خارجية أو معونات مشروطة.
ويتعهد الشيخ إبراهيم المحلاوى خطيب مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية بمساهمته أيضاً فى المبادرة معلناً أنه سيبدأ فى جمع التبرعات رسمياً تحت اسم المعونة المصرية.
 كما يعلن تحالف إنقاذ الثورة تأييده للمبادرة فمن جانبه يقول فؤاد أبوهميلة المتحدث باسم تحالف إنقاذ الثورة إن أعضاء التحالف بالمحافظات مستعدون للمشاركة فى حملات دعائية من أجل نشر مبادرة الشيخ حسان مؤكداً ضرورة الاستغناء عن المعونة الأمريكية التى تمثل حجر عثرة أمام استقلال الإرادة الوطنية المصرية على حد تعبيره وطالب الحكومة المصرية بعدم الرضوخ للضغوط الأمريكية والمضى قدماً فى التحقيق مع المنظمات المشبوهة المخالفة للقانون.
وكانت هناك دعوات إيجابية أخرى من رجال أعمال مصريين وعدد من القضاة والمستشارين وائتلاف ضباط الشرطة ونقابة الفلاحين بالمساهمة فى المبادرة.

طرق مختلفة لعمل حساء المشروم

0


0

حساء المشروم بالكريمة:
المقادير:
كوب زبد
ربع كوب بصل مقطع
ثلاث أكواب مشروم مقطع شرائح
ست ملاعق دقيق أبيض
كوبا حساء دجاج
كوب كريمة طبخ
ربع ملعقة ملح
ثمن ملعقة فلفل أسود
طريقة التحضير:
احضري إناء وضعي فيه الزبد ، البصل والمشروم وقلّبي جيداً حتى يصبح لونهم ذهبيا ، أضيفي الدقيق الأبيض وحساء الدجاج مع الاستمرار في التقليب حتى يصبح قوامه سائلاً.
اتركي الإناء حتى يغلي ثم اخفضي درجة الحرارة وقلّبي حتى يصبح قوامه سميكاً.
أضيفي الكريمة ، الملح والفلفل الأسود مع التقليب المستمر لمدة 15 دقيقة ثم ارفعي الإناء من على النار.
ضعي حساء المشروم في طبق التقديم واستمتعي بالمذاق الرائع.
0
حساء المشروم مع لحم الديك الرومي:
المقادير:
ملعقة كبيرة زيت نباتي
750 جم لحم ديك رومي مقطع
ملعقة من مسحوق الثوم
فلفل أسود
ملعقة صوص طماطم
نصف كوب صوص الفلفل الحار
كوب فلفل أخضر مقطع
كوب فاصوليا بيضاء
بصلة مقطعة
كوب مشروم مقطع شرائح
طريقة التحضير:
أحضري مقلاة وسخني فيها الزيت ثم ضعي قطع الديك الرومي وقلّبي جيدا حتى يصبح لونها بنياً.
أضيفي مسحوق الثوم و الفلفل الأسود مع التقليب المستمر ثم قومي بنقل المحتويات إلى إناء أكبر حجماً وضعيه على النار ، ثم أضيفي صوص الطماطم ، الفلفل الأخضر المقطع ،الفاصوليا البيضاء ، البصل والمشروم وقلّبي جيدا .
اتركي الإناء على النار حتى يغلي ثم اخفضي درجة الحرارة واتركيه لمدة ساعة حتى ينضج ويصبح قوامه متماسكا.
ارفعي الإناء عن النار وضعي حساء المشروم في طبق التقديم.
0
حساء المشروم مع كرات اللحم:
المقادير:
500 جم لحم مفري
كوبا كريمة مشروم ( متوفر بالسوبر ماركت)
كوب وربع لبن
كوب وربع ماء
ملعقة صغيرة بصل مفري
كوب جبن بارميزان مبشور
نصف ملعقة ثوم مفري
ثمرة جزر مقطعة شرائح
كوبا مشروم مقطع شرائح
طريقة التحضير:
قطعي اللحم المفري ثم قومي بعمل كرات صغيرة الحجم وضعيها في طبق ثم اتركيها جانبا.
احضري إناء وضعيه على النار ثم ضعي فيه كريمة المشروم، الماء واللبن ثم اتركيه حتى يغلي .
أضيفي الثوم، البصل مع الاستمرار في التقليب واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى ينضج ثم ارفعيه من على النار.
قومي بتسخين الزيت في مقلاة ثم ضعي كرات اللحم حتى يصبح لونها بنياً ثم ارفعيها من على النار.
أضيفي الجزر المقطع إلى الصوص ثم ضعيه على النار مرة أخرى مع التقليب لمدة 5 دقائق ، أضيفي كرات اللحم ، المشروم المقطع وجبن البارميزان وقلّبي لمدة 5 دقائق ثم ارفعي الإناء من على النار.
ضعي الحساء في طبق التقديم ويمكنك تزيينه بأوراق البقدونس ( حسب رغبتك ) واستمتعي بالمذاق الرائع مع عائلتك.
حساء المشروم مع الجمبري:
المقادير:
250 جم جمبري مقشر
ثلاث أعواد كرفس
كوب مشروم مقطع شرائح
بصلة مقطعة شرائح
ورقة لورى
نصف كوب فلفل أحمر حار مقطع شرائح
كوب كرفس مقطع صغيرا
ملعقتان صغيرتان عصير ليمون
كوب كريمة طبخ
ملعقتان صغيرتان ملح
طريقة التحضير:
أحضري إناء متوسط الحجم وضعيه على النار ثم ضعي فيه كمية من الماء ، الجمبري ، أعواد الكرفس ، المشروم ، البصل ، ورقة اللورى والكريمة البيضاء وقلّبيها حتى يغلي ثم اخفضي درجة الحرارة و أضيفي الملح وعصير الليمون .
اتركي الإناء على النار لمدة 15 دقيقة حتى ينضج ثم ارفعيه من على النار.



المكرونة الجراتينية


المكرونة الجراتينية
المقادير:
كيلو ونصف بشاميل، 1 كيلو مكرونة.
200 جرام جبنة، 4 ملاعق كريمة.
200 جرام زبدة، ملح وفلفل.

الطريقة:

نقوم بسلق المكرونة، ثم نقوم بتصفيتها جيدا، ونقوم بإضافة نصف كمية البشاميل والكريمة والجبن إلى المكرونة ثم نقلبها جيدا مع إضافة الملح والفلفل حسب الحاجة.

ثم نحضر طبق فرن بيركس، ويتم دهنه بالزبد ونضع فيه خلطة المكرونة السابقة، بحيث تصل إلى ما يقرب من نصف القالب ثم تصب باقى كمية البشاميل على الوجه والجبن والزبد، ويوضع الطبق فى الفرن حتى يحمر وجه ويقدم ساخنا.

سلطة مكرونة القلوب والحبق



المقادير:
- 900 غرام معكرونة ملونة على شكل قلوب  مسلوقة
- 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون
- حبق طازج مفروم
- هليون مسلوق
- طماطم كرزية
- زيتون أسود مخلي من البذور
- ملح
- فلفل أسود
طريقة التحضير:
- يخلط الحبق المفروم وزيت الزيـتون في وعاء عـميق
- تضاف المعكرونة المسلوقة الى صلصة الحبق وتترك لمدة ساعة لتتشرب الطعم وتقلب بين الحين والآخر
- تقسم الطماطم الكرزية الى نصفين وتصاف الى المعكرونة والهليون أيضا
- وأخيراً يضاف الملح والفلفل حسب الرغبة
وصحتين وعافية.

أبو تريكة: لا صوت يعلو فوق حقوق الشهداء

لا صوت فوق حقوق الشهداء - كرة القدم - الدوري المصري

كرة القدم - الدوري المصري


نجم الأهلي يشدد على أن قضيته من الآن فصاعدا، هي "حقوق الشهداء فقط"، وعندما تأتي هذه الحقوق يفكر في الدوري أو أي بطولة.


لقاهرة - خاص (يوروسبورت عربية)
رفض محمد أبو تريكة صانع ألعاب الأهلي، الحديث عن إمكانية استكمال بطولة الدوري أو المشاركة في التدريبات مؤكدا إنه لا يفكر في هذا الأمر، لأن ما يشغله هو "القصاص" من الجناة في أحداث بورسعيد.
تابع أبو تريكة في تصريحات مقتضبة لمراسل "يوروسبورت عربية": "لا تسألوني عن المباريات في الدوري المحلي أو أفريقيا. فلا أفكر إلا في قضية واحدة هي حق الضحايا الذين ماتوا في مباراة تحولت لمجزرة على أيدي جمهور متعصب".
وشدد نجم الأهلي على أن قضيته من الآن فصاعدا، هي "حقوق الشهداء فقط"، وعندما تأتي هذه الحقوق يفكر في الدوري أو أي بطولة.
وكان الجهاز الفني للنادي الأهلي قرر تأجيل العودة للتدريبات للاثنين المقبل، بدلا من الجمعة، مراعاة لظروف اللاعبين النفسية.
وحرص أبو تريكة على زيارة أسر وأهالي أكثر من ضحية، في موقف نال إشادة واستحسان الجميع داخل الشارع الرياضي بل والسياسي.

طريقة عمل "ترافلز الشيكولاتة"

طريقة عمل "ترافلز الشيكولاتة"


تقدم الشيف آسيا عثمان طريقة تحضير حلوى "ترافلز الشيكولاتة":

المقادير:
300 جرام من الشوكولا الداكنة ذات النوعية الممتازة
ملعقة كبيرة من الحليب
40 مل من الكريما
125جرام من مسحوق السكر
100جرام من الزبد
كوب من الكاكاو الخام.
صفار بيضتين

فى وعاء تبشر الشوكولاتة أو تقطع إلى قطع صغيرة، ثم يضاف إليها الحليب ثم تذاب على نار هادئة جدا، مع التقليب المتواصل إلى أن تذوب تماما، تضاف الزبد للمزيج، ويحرك الكل إلى أن تذوب الزبد، وبعد ذلك تضاف الكريما، وتقلب جيدا إلى أن يتجانس الخليط، يضاف صفار البيض الواحد تلو الآخر مع التقليب جيدا، بعد كل إضافة، يرفع الكل من على النار، ثم يضاف السكر ويمزج الكل جيدا، ويصب الخليط فى وعاء ويدخل الثلاجة مدة لا تقل عن 4 ساعات إلى أن يصبح قاسيا، بواسطة معلقة يؤخذ كمية من المزيج، ثم تكور إلى كور وسط راحة اليدين تمرر فى الكاكاو الخام، ثم توضع فى طبق. وتكفى هذه الكمية لصنع 25 حبة ترافلز .

عدد الهواتف المحمولة سيفوق مجموع البشر عام 2012

تزايد في الإقبال على اقتناء الهواتف الذكية

سيفوق عدد أجهزة الهاتف المحمول عدد البشر هذا العام، وذلك وفقا لتقرير أخير لتداول البيانات على الشبكة العالمية صدرعن شركة سيسكو العملاقة المتخصصة في مجال الشبكات الإلكترونية.
وتتوقع الشركة أنه بحلول عام 2016 سيكون هناك 10 مليارات هاتف محمول متصل بالإنترنت في العالم. وفي ذلك التاريخ، ستقوم شبكات الإنترنت باستيعاب نحو (130 إكسابايت) من البيانات كل عام، وهو ما يعادل سعة 33 مليار أسطوانة DVD.
وقد بلغ حجم البيانات التي تم تداولها عبر أجهزة الهاتف المحمول في 2011 ثمانية أضعاف حجم بيانات الإنترنت العالمي عام 2000، وفقا لما جاء في تقرير شركة سيسكو.
نادي الغيغا بايت
ومن المتوقع أن يحدث الاستهلاك المتزايد للبيانات مزيدا من المشكلات لشركات تشغيل الهواتف المحمولة التي تبذل جهدا كبيرا لمواكبة الطلب الزائد على الخدمات.
وفي المتوسط، يستخدم "الهاتف الذكي" حاليا نحو 150 ميغابايت من البيانات شهريا، لكن من المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 2.6 غيغابايت قبل عام 2016، وفقا للتقرير.
وقال سوراج شيتي، نائب رئيس قسم المنتجات والحلول بشركة سيسكو: "قبل عام 2016، سينضم 60 في المئة من مستخدمي الهاتف المحمول – أي نحو 3 مليار شخص على مستوى العالم- إلى نادي الغيغا بايت، وكل واحد من هؤلاء سينتج أكثر من غيغا بايت من حركة البيانات عبر الهاتف شهريا."
وأكد التقرير أن هناك العديد من العوامل التي تدفع نحو استهلاك أكبر للبيانات حيث أصبح الناس يستخدمون أجهزة الكمبيوتر اللوحي التي يمكن عن طريقها استخدام الإنترنت بصورة أسهل وأسرع من الهواتف الذكية.
وتقول شركة سيسكو إن استخدام أجهزة الكمبيوتر اللوحية زاد بشدة عام 2011، وتضاعف ثلاث مرات ليصل إلى 34 مليون جهاز، ينتج كل منها ثلاثة أضعاف حركة تداول المعلومات عبر الإنترنت من خلال الهواتف الذكية.
وتوقعت الشركة أنه قبل حلول العام 2016 ستسهم أجهزة الكمبيوتر اللوحي بأكثر من 10 في المئة من الحجم العالمي لحركة استخدام الإنترنت عبر الهواتف.
الفيديو المباشر
وقال التقرير إن من بين العوامل الأخرى، ظهور شبكات المحمول الأسرع من الشبكات السابقة. حيث أصبحت سعة 4 غيغا متاحة الآن فقط لنحو 0.2 في المئة من شبكات الهواتف، وهي مسؤولة عن انتاج نحو 6 في المئة من البيانات المنقولة عبر الهواتف.
ووجد أيضا أن استخدام البيانات من قبل الهواتف التي تعمل من خلال شبكات سعتها 4 غيغا بايت تولد نحو 28 في المئة أكثر من الشبكات التي لا تستخدم هذه السعة.
ومن المعروف أن جهاز آي فون الذي تنتجه شركة أبل يستخدم سعة شبكية أكثر من الأجهزة الأخرى، ولكن التقرير أشار إلى أن الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد الأن تستهلك السعة نفسها، إن لم يكن أكثر، وذلك مقارنة بأجهزة الآي فون في أمريكا وأوروبا الغربية.
ويقول سيب لاهتينين من موقع أخبار الشبكات "ثينك برودباند" إنه غير مندهش من نتائج هذا التقرير.
وأوضح أنه يتم استخدام الهواتف الذكية في القطارات "ولكننا لا نزال نعاني عدم الحصول على إشارة جيدة للشبكات."
وأضاف:" ومع زيادة كل من السرعات والجودة، سيبدأ المزيد من المسخدمين في مشاهدة مقاطع الفيديو المباشر على الهواتف الذي من المتوقع أن يؤدي إلى انفجار في حجم حركة البيانات عبر الهواتف."

2012/02/15

استخدام الخلايا الجذعية لعلاج آثار الأزمات القلبية

يشير باحثون أميركيون إلى أن التلف الناتج عن الأزمات القلبية يمكن علاجه باستخدام خلايا جذعية بقلب المريض نفسه.
وجاء في دورية "لانست" الطبية أن كمية النسيج الندبي قلت بمقدار النصف خلال تجربة بسيطة. وأشار القائمون على البحث إلى نمو "غير مسبوق" في عضلة قلبية جديدة.
وتقول مؤسسة القلب البريطانية إن البحث في بدايته، ومع ذلك فهذه "أخبار سارة للمرضى المصابين بأزمات قلبية".
وتحدث الأزمة القلبية عندما يقل الأكسجين داخل القلب، مثلما يحدث عندما تحول جلطة دون وصول الدم إلى القلب .
وخلال علاج القلب تستبدل العضلة الميتة بنسيج ندبي، ولكن تقل القدرة على ضخ الدم في الجسم لأن النسيج لا ينبض مثل عضلة القلب.
ويبحث الأطباء بمختلف أنحاء العالم عن وسائل يمكن من خلالها "تجديد" القلب لاستبدال عضلة النبض بنسيج ندبي. ويركزون خلال ذلك على الخلايا الجذعية.
وقد أجريت هذه التجربة في معهد سيدارز- سيناي للقلب، لاستشكاف مستوى الأمان في استخدام خلايا جذعية بقلب المريض المصاب بأزمة قلبية.
عزل الخلايا وخلال شهر من حدوث أزمة قلبية، تم إدخال أنبوبة في أحد الأوردة برقبة المريض تجاه القلب لأخذ عينة من نسيج القلب .
وعزلت الخلايا الجذعية وتركت تنمو بأحد المعامل، ثم وضع نحو 25 مليون من هذه الخلايا الجذعية في الشرايين المحيطة بالقلب.
شارك نحو 25 مريضا في التجربة. وقبل العلاج، كان النسيج الندبي يمثل متوسط 24 في المئة داخل البطين الأيسر. وقلت النسبة إلى 16 في المئة بعد ستة أشهر وإلى 12 في المئة بعد عام .
وتشير الدراسة إلى أن الخلايا "لها قدرة غير مسبوقة لتقليل الآثار مع تحفيز نمو الخلايا الصحية في القلب مجددا."
ويقول الدكتور إدواردو ماربان، أحد أعضاء فريق الباحثين: "مع أن هدف دراستنا الرئيسي يركز على التأكد من مستوى الأمان، فقد بحثنا عن دليل يوضح أن العلاج ربما يزيل الآثار أو يعيد نمو عضلة قلبية ضامرة."
ويضيف: "لم يتحقق ذلك من قبل على الرغم من التجارب العلاجية للمرضى المصابين بأزمات قلبية على مدار عقد من الزمان. ولكننا أنجزنا ذلك الآن."
ويوضح: "من المفاجئ أن الأثر أكبر مما تحقق في تجارب أجريت على الحيوانات."
نقاشات متوقعة ولكن لم تتحق زيادة في مقياس هام لقدرة القلب على الضخ الدم يعرف بـ"المنسوب القذفي للبطين الأيسر"، أي نسبة الدم التي يضخها البطين الأيسر.
ويقول البروفيسور أنتوني ماثور، منسق تجربة تركز على الخلايا الجذعية وتضم 3000 مريضا مصابا بأزمات قلبية، إنه إذا سجلت الدراسة زيادة في الدم المتدفق سيثير الأمر نقاشات كثيرة.
ويضيف أن الدراسة كانت تهدف إلى إثبات صحة الفكرة من خلال مجموعة صغيرة من المرضى. وأشار إلى أن النتائج مثيرة، ولكن من الواضح أنها تحتاج إلى المزيد من التدقيق والبراهين.
ويقول الدكتور جيرمي بيرسون، المدير الطبي المشارك في مؤسسة القلب البريطانية: "هذه المرة الأولى التي يطبق فيها ذلك على البشر، وقد جاءت النتائج مشجعة جدا."
وأضاف: "هذه مجرد البداية، ومن المؤكد أن البحث سيحتاج إلى المزيد من المتابعة، ولكن يمثل ذلك خبرا سارا بالنسبة للمرضى المصابين بأزمات قلبية ويعانون من تردي أعراض فشل القلب."

الجمعية العامة للامم المتحدة تصوت الخميس على مشروع قرار بشأن سوريا


طالب نص مشروع القرار الجديد الحكومة السورية بانهاء هجماتها على المدنيين ويدعم جهود الجامعة العربية لتامين انتقال ديموقراطي للسلطة في سوريا ويوصي بتعيين مبعوث خاص للامم المتحدة الى سوريا
  • <p>اعلن دبلوماسيون ان الجمعية العامة للامم المتحدة ستصوت الخميس بعد الظهر على مشروع قرار يدين القمع في سوريا بعد ايام من فشل تمرير مشروع مماثل في مجلس الامن الدولي</p>تكبير الصورةاعلن دبلوماسيون ان الجمعية العامة للامم المتحدة ستصوت الخميس بعد الظهر على مشروع قرار يدين القمع في سوريا بعد ايام من فشل تمرير مشروع مماثل في مجلس الامن الدولي


    اعلن دبلوماسيون ان الجمعية العامة للامم المتحدة ستصوت الخميس بعد الظهر على مشروع قرار يدين القمع في سوريا بعد ايام من فشل تمرير مشروع مماثل في مجلس الامن الدولي.
    واعدت قطر والسعودية مشروع قرار تم توزيعه الثلاثاء على الدول الاعضاء للتصويت عليه في الساعة 15,00 (20,00 تغ).
    ويرى الدبلوماسيون ان تبني القرار مضمون وهو ينال دعم العديد من الدول الغربية والعربية وستكون اهميته رمزية.
    ويطالب النص الحكومة السورية بانهاء هجماتها على المدنيين ويدعم جهود الجامعة العربية لتامين انتقال ديموقراطي للسلطة في سوريا ويوصي بتعيين مبعوث خاص للامم المتحدة الى سوريا.
    وقال دبلوماسي "سنرى ان كان هذا النص يجمع اكثر او اقل من الاصوات ال133 (من اصل 193 دولة اعضاء) التي حصل عليها القرار الاول" الذي تبنته الجمعية في 19 كانون الاول/ديسمبر 2011 تنديدا بانتهاك حقوق الانسان في سوريا. وتابع "سيكون مقياس نجاح لكن المضمون هذه المرة مسيسا اكثر".
    وقال دبلوماسي مصري ان بلاده تريد التصويت على القرار "في اسرع وقت". وترأس مصر الكتلة العربية في الجمعية وهي موكلة تقديم النص رسميا.
    ولا يشير النص الى المطالب العربية بقوة حفظ سلام مشتركة للجامعة العربية والامم المتحدة التي استقبلت في العواصم الغربية بارتباك وحذر.
    والنص المقدم شبيه جدا بالنص الي فشل اقراره في مجلس الامن الدولي بسبب الفيتو الروسي والصيني. لكن حق الفيتو غير مطبق في الجمعية العامة.
    والنص "يؤيد بلا تحفظ" مبادرة الجامعة العربية لتسهيل الانتقال السياسي نحو الديموقراطية في سوريا، من دون الاشارة الى الرئيس بشار الاسد. وتطالب الخطة العربية المعلنة في 22 كانون الثاني/يناير، بشار الاسد بتفويض صلاحياته الى نائبه.
    ويطالب النص الحكومة السورية "بانهاء وبشكل فوري كل انتهاكات حقوق الانسان والهجمات على المدنيين (..) ويدين كل اشكال العنف انى كان مصدرها"، سواء من النظام او المعارضة.
    ويدعو الامين العام بان كي مون الى "دعم جهود الجامعة العربية وخصوصا من خلال تعيين مبعوث خاص" لسوريا. وفي ديباجته يرفض المشروع بعبارات عامة فكرة استخدام القوة في العلاقات الدولية.
    وقالت المفوضة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي في كلمتها امام الجمعية العامة للامم المتحدة ان "طبيعية التجاوزات التي ارتكبتها القوات السورية ومدى هذه التجاوزات يدلان على ان جرائم ضد الانسانية قد ارتكبت على الارجح.
    واعتبرت بيلاي ان عدم تحرك الامم المتحدة حتى الان شجع النظام السوري على تغليظ ضرباته "لسحق المعارضين".
    واكدت دمشق رفضها القاطع "لادعاءات" مفوضية حقوق الانسان حول وقوع "جرائم ضد الانسانية" في سوريا حيث يقول ناشطون معارضون للنظام ان نحو ستة الاف شخص قتلوا منذ اذار/مارس 2011.
    من جهة اخرى اعلن وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه مساء الثلاثاء ان فرنسا ستقوم بانشاء صندوق طوارىء انساني لسوريا بقيمة مليون يورو.
    وجاء في بيان صادر عن الخارجية الفرنسية ان جوبيه "التقى اليوم في الكي دورسيه المنظمات الدولية الاساسية والمنظمات غير الحكومة الفرنسية الناشطة في سوريا في مجال المساعدات الانسانية وحقوق الانسان بحضور السفير الفرنسي في سوريا اريك شوفالييه".
    وتابع البيان ان جوبيه "اعلن قراره بانشاء صندوق طوارىء انساني لسوريا بمبلغ اساسي من مليون يورو بهدف تمويل نشاطات المنظمات والجمعيات التي تريد مساعدة الشعب السوري". واضاف ان فرنسا "ستعرض على المشاركين في اجتماع تونس انشاء صندوق مماثل على المستوى الدولي".
    وستشارك فرنسا في تونس في الرابع والعشرين من الشهر الحالي في اجتماع ل"مجموعة اصدقاء الشعب السوري" بهدف حشد الدعم للمعارضة السورية.

سبحان الله

 
سبحان الله
امام قدرة وعظمة الخالق لا نملك غير أن نقول سبحان الله
هذا الابداع وهذا الجمال

أَفَرَأَيْتُمْ مَا تَحْرُثُونَ (63) أَأَنْتُمْ تَزْرَعُونَهُ أَمْ نَحْنُ الزَّارِعُونَ (64) لَوْ نَشَاءُ لَجَعَلْنَاهُ حُطَامًا فَظَلْتُمْ تَفَكَّهُونَ (65)

تقف بشموخ ورفعه بأمر الله ....رغم إنها تُصارع السقوط بما تبقى لها من جذور تنبض فيها الحياة

سبحان الله العظيم
 

2012/02/14

القرد الشقى

http://www.t0t.com/files/image/a8dc78b5a2.jpg

ههههههههههه والله رائعه

http://up.5aa5.com/uploads/images/5aa5-5e914c579b.jpg

دائرة رائعه

http://www.alhsa.org/forums/imgcache2/17023.gif

الإسماعيلي يطير إلى الكويت في 21 فبراير

الإسماعيلي يطير إلى الكويت - كرة القدم - مباريات ودية

محسن  يترأس بعثة الدراويش إلى الكويت للمشاركة في دورة رباعية بمشاركة أندية أردنية وسعودية وكويتية.

لقاهرة – خاص(يوروسبورت عربية)
أسند مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، رئاسة بعثة الفريق المتجهة للكويت إلى محســن عبدالمسيـح عضو مجلس الادارة المشهور بـ"سيحة".
كان الإسماعيلي قد تلقى دعوة من أحد شركات التسويق للعب في دورة ودية بدولة الكويت في الفترة من 22 إلى 27 شباط / فبراير الجاري، وستطير بعثة الدراويش للكويت 21 من نفس الشهر.
ويشارك في الدورة بجانب الدراويش أندية الكويت الكويتي والفيصلي الأردني بالإضافة إلى نادي سعودي لم يتم تحديده حتى الآن .



عندما تجتمع لعنة "عيد الحب" مع "عقدة" فبراير.. لا أمل لبرشلونة!

لا أمل لبرشلونة! - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

هل هي مصادفة؟ هل هي لعنة؟ أم عقدها صنعها بنفسها؟.. لا أحد يعرف لكن الأمر الواقع يؤكد أن برشلونة يعاني الأمرين عندما تتعلق الأمور بشهر شباط/فبراير!
وذاق الفريق الكاتالوني السبت خسارته الثانية هذا الموسم على يد أوساسونا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليبتعد بفارق 10 نقاط عن ريال مدريد المتصدر.
وخاض برشلونة 4 مباريات حتى الآن في شباط/فبراير الجاري، فاز في اثنتين وتعادل في واحدة وخسر أخرى، فيما تبقى مواجهته مع باير ليفركوزن الألماني في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

عقدة بيب
وعادة ما يتعثر الفريق بقوة خلال هذا الشهر من كل عام بشكل غريب وغير مفهوم، ووضحت تلك العقدة منذ أن تولى جوزيب غوارديولا تدريب الفريق.
ففي موسم 2008-2009، تعرض الفريق الكاتالوني لتعادلين وخسارة، فتعادل مع ريال بيتيس 2-2 في الدوري الإسباني ومع ليون الفرنسي 1-1 في دوري أبطال أوروبا، بينما سقط على ملعبه وبين جماهيره في كامب نو خلال دربي كاتالونيا أمام إسبانيول 2-1.
وفي موسم 2009-2010، سقط برشلونة أمام أتليتكو مدريد بهدفين مقابل هدف، ثم تعادل مع شتوتغارت الألماني في دوري أبطال أوروبا 1-1، قبل أن يفوز على ملقة 2-1 في نهاية الشهر.
أما في 2010-2011، فإن برشلونة سقط في فخ التعادل مع سبورتنغ خيخون 1-1، وسقط أمام آرسنال في دوري أبطال أوروبا 2-1، قبل أن يفوز على أثلتيك بلباو 2-1.
لا أمل لبرشلونة! - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

فالفريق الكاتالوني لم يحقق فوزا واحدا في السنوات الثلاث الماضية على حساب منافسه الأوروبي عندما تتعلق المباراة بشهر شباط/فبراير، فتعادل مرتين وخسر في الثالثة,
أما عندما يتعلق الأمر بيوم الرابع عشر من الشهر، أو ما يعرف باسم "عيد الحب"، فإن البرسا يعاني من حالة حب من طرف ثالث مع كرة القدم، إذ خسر مرة وتعادل في الأخرى، في مباراتين خاضهما في ذلك اليوم خلال الأعوام الثلاثة الماضية!
ولعل هذا هو السبب الرئيسي وراء التشكيل الغريب الذي خاض به المدرب الشاب مباراة فريقه الأخيرة أمام أوساسونا.
لا أمل لبرشلونة! - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

القربان
فالمدير الفني صاحب الإنجازات الكبيرة مع البرسا قدم مباراة أوساسونا "قربانا" للعنة شباط/فبراير، أملا في تفادي مصير مظلم أمام باير ليفركوزن.
وأبقى غوارديولا على رباعي خط وسطه الأساسي سيسك فابريغاس وتشافي هرنانديز وأندريس إنييستا وسيرخيو بوسكيتس خارج خطوط الملعب ودفع بلاعبيه الشباب ومنهم من شارك لأول مرة مثل سيرجي روبرتو، وذلك على الرغم من أهمية المباراة للبقاء في الصراع على لقب الليغا.
لكن تشكيل بيب أظهر وبرهن على أن لقب الليغا لم يعد ضمن أولويات النادي الكاتالوني هذا الموسم، وإنما التركيز على لقب دوري أبطال أوروبا كهدف أول للفريق بعد أن تضاءلت فرص الفوز بلقب الدوري مع السيطرة الواضحة لريال مدريد على نتائجه بالدوري.
وحتى يحين موعد المباراة، فإن جماهير برشلونة ستصلي أملا في أن يحطم الفريق عقده ويحل مشاكله مع شباط/فبراير.

طريقة عمل الكبدة بطريقة الفينيسيا


الداعية محمود المصري يفجرها: بالدليل القاطع إنها مؤامرة مدبرة على جماهير الأهلي!

الداعية المصري يفجرها - كرة القدم - الدوري المصري

القاهرة- خاص (يوروسبوت عربية)
أكد الداعية الإسلامي الشيخ محمود المصري أن ما حصل مع جماهير الأهلي بطل الدوري المصري لكرة القدم في بورسعيد هو مؤامرة مدبرة، نظراً لأن جماهير النادي الأهلي والمصري محترمين، ولكن هناك من تآمر على هؤلاء الشباب من أجل قتلهم، والدليل لحام الأبواب والعديد من الأمور الأخرى الخاطئة.
وقال الداعية أنه من منطلق الوسيطة في الإسلام فإن ضحايا بورسعيد نحسبهم عند الله شهداء، ذلك أن من مات عقب مباراة الأهلي والمصري هو من مات دون نفسه، فنحسبه عند الله شهيد، مشيرا إلى أن المشهد الذي حدث في بورسعيد ضد الإنسانية، وأن اليهودي لا يقبل به.
وأضاف الشيخ في حواره لقناة النادي الأهلي أن عقيدة أهل السنة لا يمكن أن تحكم على أحد معين دخول الجنة من عدمها، نظراً لأن المولى سبحانه وتعالى يعلم الجهر وما أخفى.
وأشار الشيخ محمود إلى أنه مارس كرة القدم في شبابه، ومع نهاية مرحلة الجامعة اتجه إلى الأمور الحياتية وابتعد عن كرة القدم، وصادفت الظروف أنه تعرف وصادق الكابتن محمود الخطيب وسعد بعلاقة الأخوة والصداقة التي امتدت لسنوات.
وعن فتوى تحريم كرة القدم أكد الداعية الشيخ محمود المصري أنه لا يشترط ألا تكون اللعبة موجودة في وقت النبي حتى يتم تحرمها، ولو أنه لو تم القياس على أمور الدنيا حتى الآن، فإن ركوب السيارة في حد ذاتها بدعة، مشيراً إلى أن كرة القدم ستكون حراماً إذا شغلت عن العبادة وذكر الله.
وختم الداعية حواره بالتأكيد على أن اللاعب لو قام بتأدية الصلاة ونزل إلى أرض الملعب بدون مخالفات شرعية بعيداً عن الكذب أو الرهان أو يحرض على الكراهية بين جمهورين فإنه يكون بذلك بعيد عن الحرام.

حجر نيزكي نادر جدا من المريخ لدى متحف التاريخ الطبيعي في لندن

اعلن متحف التاريخ الطبيعي في لندن انه يملك حجرا نيزكيا من المريخ يتتمع بمزايا استثنائية ويوفر فرصة فريدة لكشف اسرار الكوكب الاحمر

اعلن متحف التاريخ الطبيعي في لندن انه يملك حجرا نيزكيا من المريخ يتتمع بمزايا استثنائية ويوفر فرصة فريدة لكشف اسرار الكوكب الاحمر.
والحجر الذي يبلغ وزنه 1,1 كيلوغراما هو اكبر جزء من حجر نيزكي سقط في تموز/يوليو قرب بلدة تينسيت في الصحراء المغربية.
وقالت الباحثة كارولين سميث من قسم الاحجار النيزكية في متحف التاريخ الطبيعي "انها اهم عملية سقوط لاحجار نيزكية في القرن الاخير ونحن محظوظون بالحصول على اكبر جزء منه".
وتمكن المتحف من الحصول على الحجر النيزكي من جامعين اميركيين بفضل متبرع اراد عدم الكشف عن اسمه الا انه اعرب عن "سعادته للمشاركة في رحلة استكشاف تثير الحماسة" على ما جاء في تصريحات وردت في بيان صدر عن المتحف.
وقال المتحف "الانسان لن يمشي على سطح المريخ قريبا الا ان المريخ اتى الينا".
ويعتبر خبراء ان الحجر النيزكي هذا استثنائي لانه عثر عليه بعد اشهر قليلة على سقوطه على الارض ما حال دون حصول تعديلات كبيرة في مميزاته.
واضحت كارولين سميث ان الحجر النيزكي "وقع في منطقة جافة وعثر عليه بعيد سقوطه ولم يتعرض تاليا لتلوث كبير. كما لو انه سقط للتو من المريخ" مضيفة "انه يعكس صورة فريدة لتاريخ الكوكب الاحمر".
والاحجار النيزكية التي تحوي جيوبا صغيرة من غاز الاجواء تشكل موضوع دراسة مفضل لدى العلماء.
واشار متحف التاريخ الطبيعي الى انه بفضل اجزاء من حطام فضائي تمكن باحثوه في السبعينات من اثبات ان المياه توافرت يوما ما على سطح المريخ اي قبل فترة طويلة من اولى المسبارات الفضائية التي اكدت ذلك.
وعثر حتى الان على حوالى مئة حجر نيزكي من المريخ.

هههههههههههههههههههه

كن من الشاكرين

عجبا لك يا بن أدم


عجبـــــــــــــــــــــــا لك يابن آدم!!!

عندما تولد يؤذن فيك من غير صلاة ..
وعندما تموت يصلى عليك بدون آذان ..
عندما تولد لا تعلم من الذي أخرجك من بطن أمك..
وعندما تموت لا تعلم من الذي حملك على الأكتاف ..
عندما تولد .. تغسل وتنظف ..
وعندما تموت ..تغسل وتنظف أيضا ..
عندما تولد يفرح بك والديك وأهلك ..
وعندما تموت يحزن عليك والديك وأهلك ..
خلقت يابن آدم من التراب..
فسبحان من يجعلك بعد الموت تعود الى التراب ..
عندما كنت في بطن أمك كنت في مكان ضيق وظلمة..
وعندما تموت تكون في مكان ضيق وظلمة ..
عندما تولد تغطى بالقماش لكي يستروك..
وعندما تموت تكفن بالقماش لكي يستروك ..
عندما ولدت وكبرت سألك الناس عن شهاداتك وخبراتك ..
وعندما تموت لا تسأل إلا عن عملك الصالح ..
فإلى كل من قرأ هذه الكلمات ,, اجلس مع نفسك جلسة مصارحة واسأل نفسك :

مــــــــــــــــــــــاذا أعـــــــــــــــــــــــــــــــــــددت للآخـــــــــــــــــــــرة؟؟؟

وصلي اللهم علي سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمد صلي الله عليه وسلم

الله الله.نعم والله.


السائل :
أرى في بعض المجلات أنه من ولد في برج كذا فسيكون له ما هو كذا وكذا،
أو سيكون عليه ما هو كذا وكذا، ما هو توجيهكم للمسلمين حيال ذلك؟ جزاكم الله خيراً.

أنتباه !!!!!!!! شئ خطير يجري هنا على الفيس بك ... وللاسف بالتحديد على المجموعات الاسلامية والدينية ... و... خرجنا بنتيجة مخجلة .. ألا وهي :: (أستغلال المجموعات الدينية للتعارف بين الجنسين والهدف من ذالك أن يظهر كلاً منهما للأخر حسن نيتة و أستقامته وصلاح دينه واحواله بتواجدة على هذه المجموعات ولكن ما ان يجد مبتغاه لن ترى لهم ... أثر على هذه المجموعات التي كانت في الاصل الرابط بينهم ) وهذا يدخل تحت باب النفاق أولا و يقود الى المعصية والعلاقة المحرمة ثانيا .... نرجو أن قد وصلتكم رسالتنا .... الحذر يا أمة محمدا الحذر !!! أياكم والتقلب بالدين !!!.....سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ... واجد ايضا بعض الشباب يستغل الفرصه ويقول انا معجب بيك من فترة وللاسف هو عايز يقع بالفريسه والاصطياد فلا اعرف ما وجهه الاستفادة من هذا اللعب بمشاعر الاخرين ام ايه وللاسف انك لاتستطيع ان تخدع كل الناس كل الوقت ولكن تستطيع ان تخدع بعض الناس بعض الوقت فلابد لاى انسان قبل ان يتكلم او يعلق على اى شى يعرف جدا انه مراقب من الله وان الله سوف يحاسبه على اعماله وكما قال الله اعمل ما شئت كما تدين تدان اجلس ساعةً مع نفسك ، وتذكر كل ما تستطيع أن تذكره من ذنوبك .. صغيرةً .. كبيرة بينك وبين الله أو بينك وبين الخلق .. ... سرٌّ ..علن .. تذكر و تذكر ثم اقرأ : ( و وضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما فيه ويقولون ياويلتنا مال هذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ووجدوا ما عملوا حاضرا ولا يظلم ربك أحدا ) حتى إذا امتلأ قلبك حزنًا ، وهمًا ، وخوفًا ، وقلقًا احمد الله أن أمهلك ، إلى هذه الليلة واملأ قلبك ندمًا ، وقدّم بين يدي ربك توبة ، واعزم ! وعده ألّا تعود... ♥ •.¸(`*•.¸ ¸.•*´)¸.•*´) ? إتــــــــــق الله و تذكر أن لك أما و أختا و خالة و عمة و في المستقبل بنتا و تذكر قول الرسول (ص) :كما تدين تدان

أنتباه !!!!!!!! شئ خطير يجري هنا على الفيس بك ... وللاسف
بالتحديد على المجموعات الاسلامية والدينية ...
و... خرجنا بنتيجة مخجلة .. ألا وهي :: (أستغلال المجموعات الدينية
للتعارف بين الجنسين والهدف من ذالك أن يظهر كلاً منهما للأخر حسن نيتة و أستقامته
وصلاح دينه واحواله بتواجدة على هذه المجموعات ولكن ما ان يجد مبتغاه لن ترى لهم
... أثر على هذه المجموعات التي كانت في الاصل الرابط بينهم ) وهذا يدخل تحت باب
النفاق أولا و يقود الى المعصية والعلاقة المحرمة ثانيا .... نرجو أن قد وصلتكم
رسالتنا .... الحذر يا أمة محمدا الحذر !!! أياكم والتقلب بالدين !!!.....سبحان
الله وبحمده سبحان الله العظيم ... واجد ايضا بعض الشباب يستغل الفرصه ويقول انا معجب بيك من فترة وللاسف هو عايز يقع بالفريسه والاصطياد فلا اعرف ما وجهه الاستفادة من هذا اللعب بمشاعر الاخرين ام ايه وللاسف انك لاتستطيع ان تخدع كل الناس كل الوقت ولكن تستطيع ان تخدع بعض الناس بعض الوقت فلابد لاى انسان قبل ان يتكلم او يعلق على اى شى يعرف جدا انه مراقب من الله وان الله سوف يحاسبه على اعماله وكما قال الله اعمل ما شئت كما تدين تدان
اجلس ساعةً مع نفسك ، وتذكر كل ما تستطيع أن تذكره من ذنوبك ..

صغيرةً .. كبيرة

بينك وبين الله أو بينك وبين الخلق ..
...
سرٌّ ..علن ..

تذكر و تذكر

ثم اقرأ :

( و وضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما فيه ويقولون ياويلتنا مال هذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ووجدوا ما عملوا حاضرا ولا يظلم ربك أحدا )

حتى إذا امتلأ قلبك حزنًا ، وهمًا ، وخوفًا ، وقلقًا احمد الله أن أمهلك ،

إلى هذه الليلة

واملأ قلبك ندمًا ، وقدّم بين يدي ربك توبة ، واعزم ! وعده ألّا تعود...

♥ •.¸(`*•.¸ ¸.•*´)¸.•*´) ?
إتــــــــــق الله

و تذكر أن لك أما و أختا و خالة و عمة و في المستقبل بنتا

و تذكر قول الرسول (ص) :كما تدين تدان

قيادي إسرائيلي يطالب عائلة مبارك بإعادة 300 مليون دولار منحت لتغيير المناهج المصرية

قيادي إسرائيلي يطالب عائلة مبارك بإعادة 300 مليون دولار منحت لتغيير المناهج المصرية

أفاد موقع "تلفزيون نابلس" الإلكتروني ان القيادي في حزب العمل بنيامين بن أليعزر طالب مؤخرأً الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك بـإعادة 300 مليون دولار، كان الجانب الإسرائيلي قد أنفقها لتغيير المناهج التعليمية في مصر، بهدف الحد من العداء لإسرائيل.
وفي السياق ذاته يجري جهاز رقابي كبير في مصر تحقيقات بما يعرف بفضيحة تغيير المناهج، التي تشير الأنباء الى تورط سوزان مبارك، زوجة الرئيس المصري المخلوع فيها. ويضم ملف التحقيق تسجيلات صوتية لجلسات جمعت بين سوزان مبارك وخبراء إسرائيليين ومتخصصين في تغيير المناهج المتعلقة بمادتي التربية الدينية والتاريخ، وكذلك خبراء في اللغة العربية وعلم النفس الاجتماعي، وبحضور السفير الإسرائيلي لدى مصر، وفقاً للموقع.
وتؤكد صحيفة "روز اليوسف" ان مبارك تعهدت للإسرائيليين في الاجتماع الذي تم في قصر رئاسة الجمهورية في عام 1998 بالضغط على وزيري التربية والتعليم، والأوقاف وكذلك مفتي الديار المصرية، للعمل على تنفيذ خطة تغيير المناهج، بما يتوافق مع الرغبة الإسرائيلية.
كما تؤكد الصحيفة ان مبارك استلمت 300 مليون دولار بعد مرور شهرين من المحادثات مع الخبراء الإسرائيليين، وتعهدت بأن تأخذ على عاتقها مسؤولية إعادة طبع المكتب الدراسية، بحيث تخلوا من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تهاجم اليهود.
وكان الخبراء الإسرائيليون قد أطلعوا سوزان مبارك على الأسباب التي حالت بنظرهم دون تقبل المصريين لفكرة التطبيع مع بلادهم، وأهمها المناهج لمادتي التاريخ والدين المعتمدة في المراحل الدراسية الثلاث.
وبحسب الموقع فإن الرئيس حسني مبارك نفسه انخرط في العمل لتنفيذ الاتفاق، وأوصى بتقليل الدروس التي تتحدث عن الصراع العربي الإسرائيلي، والتركيز على دروس تتحدث عن فوائد عملية السلام. كما أعلنت سوزان مبارك موافقتها على ان تشمل المناهج الدراسية آيات من التوراة، وعلى إلقاء الضوء على حقبة تواجد اليهود في مصر.

شوفو منهم حضارة ومننا احنا رجعية وتخلف



هكذا يصوروننا !!!!!!

ملحوظة:(الرأي الفقهي الذي نفضله )نحن لا نعتبر النقاب فرض ولكن نعتبره فضل وكل شخص له الحرية فيه اختياره او اختيار زي (شرعي) اخر

روسيا "تدرس" اقتراح ارسال جنود لحفظ السلام الى سوريا (لافروف)

روسيا تدرس مقترح إرسال قوات

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين ان روسيا تدرس اقتراح الجامعة العربية نشر قوة مشتركة من الامم المتحدة والجامعة في سوريا لكنه اكد ضرورة وقف لاطلاق النار في سوريا قبل ارسالها.
وقال "ندرس هذه المبادرة وننتظر من اصدقائنا في الدول العربية توضيح بعض النقاط. لنشر قوة لحفظ السلام يجب الحصول على موافقة الطرف الذي يستقبلها".
واضاف "نحتاج الى شىء يشبه وقفا لاطلاق النار".

شوفو البنت الصغيرة أبدعت فى اللعب

أرجوكم لازم نعمل حاجة لسوريا

2012/02/13

طائرات سعودية بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية



وقعت السعودية واليابان اتفاقية تعاون مشترك لتصميم وصناعة طائرات بدون طيار تستخدم فى الأغراض المدنية، إضافة إلى معمل للطاقة الشمسية يعد الأول من نوعه فى المملكة، لإنتاج الطاقة الشمسية، التى تعد ضمن الحلول البديلة للطاقة التقليدية.

وقد وقع الاتفاقية عن السعودية وكيل جامعة الملك عبدالعزيز بجدة للدراسات العليا والبحث العلمى الدكتور عدنان زاهد مع نظيره اليابانى وكيل جامعة "توكاى" الرائدة فى تعليم الطاقة الشمسية وصناعة الطائرات بدون طيار البروفيسور هاشى موتو.

وقال المشرف على المشروع الأستاذ بهندسة الطيران بالجامعة الدكتور وائل هرسانى فى تصريح له اليوم، إن الاتفاقية تستمر 3 أعوام، وتهدف إلى تصميم وصناعة طائرات بدون طيار، تعمل بالطاقة الشمسية للاستخدام المدنى، إضافة إلى بناء معمل للطاقة الشمسية، يعمل على صناعة شرائح وألواح توليد الطاقة الشمسية يتم استخدامها فى تشغيل الطائرات، التى ستستخدم فى أعمال العديد من الجهات الحكومية للاستفادة منها فى تنفيذ أعمالها سواء الرقابية أو الاكتشافية.

من جهته، أوضح المستشار الإعلامى للجامعة الدكتور شارع البقمى، أن السعودية حريصة على الاستفادة من الخبرات العالمية فى العديد من المجالات سواء فى صناعة الطائرات بدون طيار أو فى التقنيات الأخرى، لافتا إلى أن الاتفاقية التى وقعتها الجامعة مع جامعة توكاى اليابانية تعد أول اتفاقية من نوعها على مستوى الجامعات السعودية، وستساهم فى إحداث نقلة نوعية فى الصناعات المختلفة، أبرزها صناعة الطائرات التى تستخدم فى الأغراض المدنية.

وأكد البقمى أن الجامعة ستعمل على تعزيز مفهوم الشراكة البحثية والتقنية مع العديد من الجامعات المتقدمة، للعمل على نقل التجارب العلمية التقنية إلى المملكة للاستفادة منها لتدعيم الإنتاج البحثى، الذى يعد ضمن الخطة الإستراتيجية للجامعة خلال السنوات المقبلة.