للمســلم ولغــير المســلم قصــة زواج رســول الله مــن الســـيدة عائشــة

2012/04/12

برادلي ينتظر مصير تصفيات المونديال.. والمغرب الأقرب لاستضافة الفراعنة

برادلي ينتظر مصير تصفيات المونديال، والمغرب الأقرب لاستضافة الفراعنة،

 
خاطبت اللجــــــنة المؤقتة التي تدير اتحاد كرة القـــــدم برئاسة المدير التنفيذي أنـــــور صالح، المجلــــس القـــومي للــرياضة برئاســة عمــــاد البناني شفهيا لتحديد مصير مباريات المنتخب الأول بقــيادة المدير الفني بوب برادلي، في التصفــيات المؤهلة لنهايــــــات كأس العالم 2014 بالبرازيل، وتصفيات بطولة أمم إفريقيا 2013 بجنوب أفريقيا.
ذلك في ظل الأوضاع الأمنية التي تمر بها مصر حاليا، ورفض وزارة الداخلية إقامة أي مباريات للمنتخب داخل مصر خلال الفترة الماضية.
جاء طلب اتحاد الكرة للمجلس القومي للرياضة بناء على طلب الجهاز الفني للمنتخب، الذي يرغب في حسم مصير مباراتي موزمبيق في تصفيات كأس العالم المقرر إقامتها في الأول من يونيو، وجمهورية إفريقيا الوسطى المقرر إقامتها في منتصف يونيو، خاصة وأن شهر يونيو سيشهد جلسة الحكم على الرئيس السابق حسني مبارك، بالإضافة إلى إجراء الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة في حال عدم فوز مرشح رئاسي من الجولة الأولى.
طلب المدير الإداري لمنتخب مصر سمير عدلي، من المدير التنفيذي للاتحاد والقائم بأعمال رئيس الإتحاد أنور صالح، الأسبوع الماضي مخاطبة رئيس المجلس القومي للرياضة عماد البناني، لتحديد مستقبل مباريات المنتخب في شهر يونيو.
إلا أن رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة، رفض مخاطبة المجلس القومي كتابيا لأسباب غير معلومة أو مقنعة، وسيحمل البناني طلب اتحاد الكرة لمسؤولي المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير البلاد، لاتخاذ القرار المناسب، وما إذا كان منتخب الفراعنة سيلعب في مصر أم خارجها لإبلاغ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" مبكرا.
الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة الأمريكي برادلي، يفكر حاليا في كافة الحلول في حال رفض إقامة مباريات المنتخب في مصر، وإلى أين ستكون وجهة المنتخب إذا ما رفضت وزارة الداخلية إقامة اللقاءات في القاهرة.
علم FilGoal.com إنه في حالة رفض وزارة الداخلية إقامة مباريات المنتخب في القاهرة، فإن الأقرب لتفكير الجهاز الفني أن تقام المباريات في المغرب، خاصة وأن إقامة اللقاءات في السودان سيصب في مصلحة المنتخبات الأفريقية إذ ترتفع درجات الحرارة والرطوبة في شهر يونيو بالخرطوم بشكل كبير لم يتعود عليه اللاعبون المصريون.
وبالتالي فإن الشمال الإفريقي هو الأنسب، ووجد برادلي أن المغرب هى أفضل الحلول، لأن الأوضاع في تونس وليبيا غير مستقرة.
البعض اقترح أن تقام مباريات المنتخب في إحدى دول منطقة الخليج، ولكن هذا الاقتراح لن يوافق عليه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) لأنه لابد من إقامة المباريات داخل القارة الإفريقية، كما أن درجة الحرارة بدول الخليج في تلك الفترة تكون مرتفعة للغاية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق