للمســلم ولغــير المســلم قصــة زواج رســول الله مــن الســـيدة عائشــة

2012/05/10

المجلس العسكري : الانتخابات في موعدها.. التجاوز والتطاول مرفوض


كتب عبدالرازق توفيق ومحسن الميري :
أكد المجلس الأعلي للقوات المسلحة تقديره وثقته في قضاء مصر الشامخ واللجنة العليا للانتخابات الرئاسية وأعضائها ودعا المجلس كافة السلطات الي الالتزام باحكام الدستور والقانون ومراعاة عدم تدخل سلطة في أعمال الأخري والالتزام بتنفيذ الانتخابات الرئاسية في توقيتاتها المحددة.. أضاف المجلس في بيان له أمس تعليقاً علي أزمة اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة أنه يقف علي مسافة واحدة من جميع المرشحين دون تفضيل لأحد أو رغبة في إقصاء آخر رافضاً جميع أشكال التجاوز والتطاول والادعاء بتزوير الانتخابات الرئاسية مؤكداً تسليمه للسلطة إلي الرئيس المنتخب بإرادة الشعب في نهاية الفترة الانتقالية.. أشار المجلس في بيانه إلي أن مصر تمر بمرحلة بالغة الأهمية والدقة وانطلاقا من مسئوليته الوطنية فإنه يدعو كل سلطات الدولة التشريعية والقضائية والتنفيذية الي التعاون والتكاتف لتحقيق طموحات الشعب في الانتقال الديمقراطي للسلطة والعبور بالوطن الي بر الأمان مؤكداً القدرة علي الوفاء بأمانة المسئولية تجاه الشعب.
من ناحية اخري غادر القاهرة أمس المستشار فاروق سلطان رئيس المحكمة الدستورية العليا متوجها الي الدار البيضاء في زيارة للمملكة المغربية تستغرق ثلاثة أيام يشارك خلالها في فعاليات مؤتمر جمعية المحاكم والمجالس الدستورية العليا للدول الناطقة بالفرنسية.. جاءت مغادرة سلطان الذي يتولي رئاسة اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بعد يومين من قرار اللجنة تعليق أعمالها بسبب ما ذكره أعضاء مجلس الشعب في حقها أثناء تعديل بعض قوانين انتخابات الرئاسة.
رافق سلطان المستشار الدكتور حنفي الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية حيث يبحث المؤتمر مختلف القضايا الدستورية وسبل دعم التعاون بين المحاكم الدستورية بين الدول المشاركة الي جانب دعم التعاون بين جمعية المحاكم الدستورية للدول الناطقة بالفرنسية واتحاد المحاكم العربية التي يترأسها سلطان. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق