للمســلم ولغــير المســلم قصــة زواج رســول الله مــن الســـيدة عائشــة

2012/06/12

نتيجة التشيك الساخنة تهزم اليونان فى يورو 2012


 بداية التشيك الساخنة تهزم اليونان في يورو 2012

undefined
استعاد المنتخب التشيكي عافيته في يورو 2012 بالتغلب على اليونان بهدفين مقابل هدف في المرحلة الثانية من المجموعة الأولى يوم الثلاثاء.


وبهذه النتيجة، حقق التشيك أول ثلاث نقاط في المسابقة ليصعد للمركز الثاني مؤقتا خلف روسيا، منتظرا نتيجة مباراة روسيا وبولندا في وقت لاحق.

وتتصدر روسيا المجموعة برصيد ثلاث نقاط متفوقة بفارق الأهداف عن التشيك، وتأتي بولندا في المركز الثالث بنقطة متفوقة بفارق الأهداف عن اليونان.

وكان منتخب التشيك تعرض لهزيمة قاسية في افتتاح مبارياته بأربعة أهداف مقابل هدف أمام روسيا.

هدفان تاريخيان

تقدم المنتخب التشيكي على اليونان عن طريق بيتر ياريك في الدقيقة 2:15 مستغلا تمريرة بينية انفرد على أثرها بكوستاس شالكياس حارس مرمى اليونان وسجل الهدف الأول.

وضاعف النتيجة فاكلاف بيلار في الدقيقة 5:21 مستغلا عرضية من الجبهة اليمنى مرت من يد حارس اليونان وتابعها في المرمى الخال من حارسه.

ويعتبر الهدف الأول للتشيك رابع أسرع هدف في تاريخ المسابقة أما الهدف الثاني فيعتبر ثامن أسرع هدف في تاريخ البطولة.

وأصبح المنتخب التشيكي صاحب أسرع تقدم بهدفين يتم تسجيلهما في تاريخ مسابقات يورو بالتسجيل اليونان في أول خمس دقائق و21 ثانية.

وتخطى التشيك منتخب هولندا صاحب الرقم القياسي القديم بأسرع تقدم بهدفين في تاريخ المسابقة.

وكان أسرع تقدم بهدفين في تاريخ يورو محتسبا لهولندا في مرمى ألمانيا خلال 15 دقيقة في دور المجموعات من بطولة 1992 في المباراة التي انتهت بفوز البرتقالي 3-1.

وفي الشوط الثاني هدأت المباراة تماما لولا خطأ بتر تشك حارس مرمى التشيك التي أهدت فانيس جيكاس فرصة تقليص النتيجة لليونان في الدقيقة 53.

0 التعليقات:

إرسال تعليق